محامية : الأسير أبو ربيعة يخوض اضرابا مفتوحا عن الطعام والماء

رام الله / سوا / أفادت محامية هيئة شؤون الاسرى شيرين عراقي، ان الاسير الفلسطيني محمد نايفة ابو ربيعة سكان طولكرم، (40) عام والمحكوم بالسجن المؤبد ويقبع في قسم العزل في سجن مجدو، يخوض اضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 15/10/2015، احتجاجا على عزله الانفرادي التعسفي والمفاجيء وبقرار من المخابرات الاسرائيلية.

وقالت عراقي التي التقت الاسير في تصريح وصل وكالة (سوا) نسخة منه :"انه بدأ منذ 21/10/2015 اضرابا عن الماء مطالبا بإخراجه من العزل".

وأشار الأسير ابو ربيعة إلى ان سلطات السجون مارست عملية خداع بحقه عندما كان يقبع في سجن جلبوع حيث ابلغته ادارة السجن بالموافقة على زيارة اخيه فادي الذي يقبع في سجن مجدو والمحكوم 26 سنة، وانه تم نقله الى مجدو على هذا الاساس و فوجيء بعد وصوله بحضور مسؤول المخابرات في سجن مجدو الذي ابلغه ان هناك قرار بعزله من قبل جهاز المخابرات لأنه يشكل خطورة على امن دولة اسرائيل حسب زعمه.

ولفت ابو ربيعة، إلى أنه فوجيء ووقع الخبر عليه كالصاعقة، حيث لا يوجد اي سبب بعزله ، وفورا ابلغ مسؤول المخابرات في السجن انه سيبدأ اضرابا عن الطعام.

وقال ابو ربيعة ان التهم التي وجهت له وفق معلومات استخبارية سرية بانه يقوم بالتحريض بخصوص الاحداث بالخارج، والتحريض على امن دولة اسرائيل، واعتبر هذه التهم سخيفة وكيدية ولا اساس لها.

وقال انه بدأ اضرابا عن الطعام والماء لغاية اخراجه من العزل ، ولن يتوقف عن ذلك، مطالبا كافة الجهات التدخل السريع لانهاء عزله ووضع حد لهذه السياسة الاسرائيلية الانتقامية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد