"الكابينت" الإسرائيلي ينهى اجتماعه دون إعلان عن قرارات

القدس / سوا/ أنهى  المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر"الكابينت"، منتصف ليل الاثنين الثلاثاء، اجتماعه بشأن المستوطنين الثلاثة المقتولين دون الإدلاء بتصريحات.

وقال مراسل القناة العاشرة الإسرائيلية من أمام الاجتماع إن "الاجتماع لم يصدر عنه أي من النتائج سوى استمرار الحملة الأمنية في الضفة الغربية".

وأشارت القناة العاشرة إلى أن "الساعة القادمة ستكشف عن القرارات التي اتخذت في الاجتماع للرد على قتل حماس 3 مستوطنين خطفوا من جنوب الضفة الغربية".

وفي سياق متصل، أعلنت الشرطة الإسرائيلية مساء يوم الاثنين رفع مستوى استنفارها في الضفة الغربية وإسرائيل.

وقال بيان صادر عن الشرطة الإسرائيلية نقلته إذاعة الجيش الإسرائيلي "قررت الشرطة الإسرائيلية رفع درجة استنفارها إلى الدرجة القصوى على خلفية العثور، مساء اليوم (الاثنين) على 3 جثث لمستوطنين تم خطفهم جنوب الضفة الغربية منتصف الشهر الجاري".

وأعلنت إسرائيل رسميا، مساء يوم الاثنين، العثور على جثث المستوطنين الثلاثة المختفين منذ 12 من الشهر الجاري، قرب مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وكانت إسرائيل حمَّلت حركة حماس المسؤولية عن "اختطاف المستوطنين"، وهو ما رفضته الأخيرة.

ومنذ اختفاء المستوطنين الثلاثة، يشن الجيش الإسرائيلي حملة أمنية في مناطق فلسطينية، أسفرت عن مقتل فلسطينيين في اقتحامات الجيش لعدد من مناطق الضفة، وآخرين في سلسلة غارات استهدفت مناطق في قطاع غزة ، فضلاً عن اعتقال المئات أغلبهم قيادات في حركة حماس، وأسرى محررين
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد