قصف جديد لميليشيات الحوثيين على المناطق السكنية فى "تعز" غرب اليمن

صنعاء / وكالات / صرحت مصادر طبية فى مدينة تعز غرب اليمن بأن 4 مدنيين سقطوا قتلى وأُصيب 20 آخرون فى قصف جديد للأحياء السكنية الليلة الماضية قامت به ميليشيات جماعة الحوثيين على حى الروضة بالمدينة. 

ونقل موقع /المصدر اونلاين/ القريب من المقاومة عن شهود عيان أن الحوثيين قصفوا حى الروضة بعد المجزة التى حدثت عصر أمس جراء قصهم لعدد من الاحياء بصواريخ الكاتيوشا الذى أسفر عن مقتل 20 شخصا على الاقل.

وفى أخر إحصائية عن ضحايا قصف الامس أكدت مصادر طبية أن عدد القتلى من المدنيين ارتفع إلى 27 مدنيا وأصيب 150 آخرون وأن المستشفيات التى لازالت تعمل تكدست بالجثث والجرحى.

 وهذه ليست هى المرة الاولى التى تتعرض فيها الاحياء السكنية لقصف عشوائى من قبل الميليشيات بالكاتيوشا والمدفعية والدبابات اذ تقوم الميليشيات بأعمال القصف بصورة شبه يومية مما يسفر عن سقوط العديد من الضحايا واستهدف قصف أمس سوقا شعبية وقت العصر مما أدى إلى ارتفاع عدد الضحايا. 

وقد أجرى الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى اتصالين مساء أمس بالشيخ حمود المخلافى قائد المقاومة الشعبية واللواء عدنان الحمادى قائد اللواء 35 مدرع بتعز نقل خلالهما تعازيه ومواساته لأسر الشهداء. وحث قوات الجيش الوطنى والمقاومة الشعبية فى تعز الصمود فى وجه قوى الاجرام الانقلابية.. وجدد تأكيده على دعم جبهات المقاومة فى محافظة تعز وبقية محافظات الجمهورية حتى تتحرر كافة المدن والمحافظات من المليشيات الانقلابية.

 كما أصدرت رئاسة الجمهورية فى وقت لاحق بيانا أدانت فيه حرب الابادة التى تشنها الميليشيات على أهالى مدينة تعز.. ودعا البيان المجتمع الدولى إلى إدانة هذا العدوان الإجرامى وأن يتحمل مسئوليته وأن يدرك كذب وزيف هذه العصابة التى تعهدت للأمم المتحدة بقبولها بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولى ٢٢١٦ فيما تستمر عمليا فى جرائمها.. مؤكدا أن تحرير تعز أصبح اولويه للدولة وأن النصر قادم قادم أن شاء الله.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد