ماذا عرض نتنياهو على الرئيس عباس وملك الأردن لتهدئة الأوضاع؟

القدس / سوا / قال موقع واللا العبري إن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عرض على الرئيس الفلسطيني محمود عباس والملك عبد الله تقليص عدد اليهود الذين يدخلون الأقصى بهدف تهدئة الأوضاع، إلا أن هذا العرض قوبل بالرفض.


ونقل الموقع عن مصادر عربية تأكيدها أن الزعيمين الفلسطيني والأردني رفضا عرض نتنياهو، حيث طالباه باعادة الأوضاع في المسجد الأقصى لما كانت عليه قبل اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2000.


وأشار الموقع إلى أن الرئيس عباس وملك الأردن ردا على عرض نتنياهو الذي تقدم به مبعوث رئيس الوزراء الاسرائيلي اسحاق مولخو بأنه عرض غير كاف.


ولفتت المصادر إلى أن محادثات جرت بين الجانبين خلال الأسابيع الأخيرة بهدف الوصول لتهدئة الأوضاع قادها مبعوث نتنياهو اسحاق مولخو مع الجانب الأردني والفلسطيني.


وأوضحت المصادر أن الاقتراح الاسرائيلي يأتي في ضوء بيانات من دائرة الأوقاف الأردنية أكدت أن عدد مقتحمي الأقصى من غير المسلمين ارتفع بنسبة 100% في غضون خمس سنوات، حيث دخل المسجد الأقصى خلال العام 2011 قرابة 5000 اسرائيلي، فيما دخله خلال العام الماضي 12569.


وكانت اجراءات السماح بدخول الاسرائيليين للمسجد الأقصى قبل العام 2000 مقعدة وتتم بالتنسيق مع الوقف الاسلامي في القدس وليس للشرطة الاسرائيلية أي سلطة على الزيارات لغير المسلمين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد