أبو زهري: أزمة الموظفين تتفاقم ونخشى من انهيار الوضع بغزة

218-TRIAL- غزة /سوا/ عقدت الفصائل الفلسطينية اجتماعاً مع وزراء حكومة الوفاق الوطني بمدينة غزة لمناقشة المشاكل التي يعيشها القطاع وامكانية التوصل لحلول لمعالجتها.
 وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس في مؤتمر صحفي عقب اللقاء:" اجتمعنا مع وزراء الحكومة الاربعة لاطلاعهم على الوضع الصعب والمتفاقم وتحميلهم مسؤولياتهم.
وأوضح  أن أزمة رواتب الموظفين في غزة متفاقمة جداً ونخشى من ردة فعل في حال استمرار الأزمة، متابعًا" نشعر بتباطؤ من قبل وزراء الحكومة في رام الله امام تبني مشاكل قطاع غزة، وأن مبررات الحكومة تجاه رواتب الموظفين غير مفهومة.
وأضاف أبو زهري " دخلنا في الشهر الثاني من الحكومة ولا تزال مشكلة الرواتب غير واضحة، لذا أردنا أن نطرق الباب من خلال الوزراء في غزة وتحميلهم المسؤولية، وما حديث الحكومة عن فزاعة المجتمع الدولي غير مقبولة لأن الحديث يدور عن حكومة توافق غير حزبية، وانه لمن غير المنطقي رفع فزاعة المجتمع الدولي ورفض البنوك استلام الاموال.
ولفت إلى أن هناك مشكلة أخرى تتمثل في عدم تواصل الوزراء في الضفة الغربية مع الوزارات في قطاع غزة ، لذا نخشى من فراغاً أمنياً في القطاع وانهيار حقيقي في الوضع.
وطالب ابو زهري الحكومة بتحمل مسؤولياتها بأسرع وقت ممكن. مؤكداً أنه يريد لها النجاح.
243
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد