الوحدات الخاصة المسلحة تقتحم قسم 2 بسجن مجدو

غزة / سوا / اكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن العشرات من عناصر وحدات المتسادا ترافقها الكلاب البوليسية معززة بالأسلحة النارية وقنابل الفلفل السامة، اقتحمت قسم 2 في سجن مجدو والذي يضم أسرى حركة حماس ، واجرت عملية تفتيش واسعة لغرفتين في القسم.

واوضحت الناطقة الإعلامية للمركز أمينة طويل " بان الوحدات الخاصة استهدفت غرفتي 2 و7 بالتفتيش حيث اخرجت الاسرى منهما ، وقامت بقلب محتوياتها راسا على عقب ، واحتجزتهم خارج الغرف حتى الرابعة فجراً ومن ثم أعادتهم لغرفهم دون العثور على شئ في الغرفة مما ادعت انه موجود كمبرر للتفتيش .

واشارت الطويل الى أن الأسرى رفضوا عملية التنكيل والاقتحام التي تعرضوا لها، و أعلنوا احتجاجهم على ممارسات عناصر المتسادا بإغلاق القسم ورفض استقبال الطعام، حيث ردّت عليهم الإدارة بفرض مجموعة من العقوبات التعسفية، بحق الأسرى القابعين في قسم 2 ، حيث اغلقت القسم وحرمتهم من زيارات الأهل، ما أدى لخلق حالة من التوتر داخل القسم .

وأشارت الطويل أن إدارة مصلحة السجن توّعدت الأسرى بتنفيذ عملية تفتيش دقيقة لكافة الغرف، بحيث يتم نقل أسرى كل غرفة على انفراد وتفتيشها على مدار 3 أشهر؛ للبحث عن اغراض ممنوعة يمتلكها الأسرى حسب زعم الإدارة.

جدير بالذكر أن وحدات المتسادا مسؤولة عن قتل عدد من الأسرى كان آخرهم الأسير محمد الأشقر من محافظة طولكرم خلال قمع الأسرى في سجن النقب الصحراوي عام 2007، وحسب الاتفاق مع الاسرى هى ممنوعة من دخول الاقسام بالأسلحة النارية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد