صورة:مشعل: الاحتلال يهدف لتغيير هوية وتاريخ القدس

بريتوريا / سوا / قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية " حماس "، خالد مشعل، إن هدف الممارسات الاسرائيلية هو تغيير هوية وتاريخ مدينة القدس وتهويدها، مؤكداً أن الجميع "أمام مسؤولية فردية وجماعية من أجل تحرير المسجد الأقصى وفلسطين".


وأضاف مشعل، خلال كلمة أمام المصلين في مسجد في إحدى ضواحي العاصمة الإدارية لجمهورية جنوب أفريقيا بريتوريا: "تخيلوا أن أحدهم جاء وقسم مسجدكم إلى نصفين، وخصص قسماً منهما لعبادته، هذا هو التقسيم المكاني".


وألقى يوم أمس، رئيس المكتب السياسي للحركة، خالد مشعل، كلمة أمام المصلين في مسجد أبو بكر الصديق، في إحدى ضواحي العاصمة الإدارية بريتوريا، بين صلاتي المغرب والعشاء.


وأمّ مشعل المصلين، ليجيب بعد ذلك عن أسئلة الحضور الذين حضروا بالمئات للاستماع لمشعل.


هذا ويواصل وفد حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الذي يترأسه رئيس المكتب السياسي خالد مشعل زيارته إلى جمهورية جنوب أفريقيا، التي بدأت يوم الأحد الماضي.


ووصف أحد أبرز الناشطين في دعم القضية الفلسطينية في جنوب أفريقيا د. فيروز عثمان، زيارة مشعل وقيادات حماس إلى جنوب أفريقيا بأنها "لحظة تاريخية"، كان مواطنو جنوب أفريقيا ينتظرونها منذ عقدين من الزمان، مشيراً إلى أن "أداء مشعل وإخوانه الصلاة في هذا المسجد، هو شرف كبير لنا، وأن هذا هو أول مسجد يصلّي فيه مشعل في جنوب أفريقيا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد