بالصور والفيديو.. الرئيس عباس: اسرائيل تخالف الاتفاقات الثنائية

غزة / سوا / أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن الحكومة الاسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو تخالف الاتفاقات الثنائية. وقال "لن نستمر في تطبيقها حال استمر رفض اسرائيل لتنفيذها".

وأضاف عباس في كلمة له خلال مؤتمر عُقد في رام الله ، ظهر اليوم "مازالت ايدينا ممدودة للسلام، والفرصة مهيأة لتحقيقه على مبدأ الشرعية الدولية، ونحن مستعدون لذلك".

وطالب بضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، متابعاً " نأمل الحصول عليها لنحمي أنفسنا مما يتعرض له شعبنا من الارهاب بما فيها العقاب الجماعي".

وأكد أن الاحباط وانسداد الافق السياسي والاذلال اليوم الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني ولد حالة من التمرد لدى الشباب الفلسطيني، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، متابعاً "شعبنا وشبابنا لا يريدون العنف ولا التصعيد الميداني ولا أحد يدعو لذلك".

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس استقبل اليوم الاربعاء الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

واستهل كي مون زيارته لرام الله بلقاء رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، في مقر رئاسة الوزراء الفلسطيني، على أن يلتقي الرئيس محمود عباس، بمقر القيادة الفلسطينية.

يشار إلى أن كي مون، قد التقى أمس في القدس ، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد