الأتيرة تبحث مع مدير وكالة التنمية الفرنسية الواقع البيئي في فلسطين

رام الله / سوا / التقت رئيسة سلطة جودة البيئة عدالة الاتيرة، في مكتبها برام الله اليوم الأربعاء، مدير وكالة التنمية الفرنسية في فلسطين برونو جويه، يرافقه مدير المشاريع في الوكالة عبد الكريم يعقوبي، بحضور مدير عام المشاريع والعلاقات الدولية في سلطة جودة البيئة أحمد أبو ظاهر.

وبحث اللقاء سبل تطوير آفاق التعاون الفلسطيني الفرنسي والقضايا ذات العلاقة بالشأن البيئي، وسبل تنفيذ العديد من المشاريع المتعلقة بالبيئة.

وأطلعت الأتيرة الوفد على واقع العمل البيئي في فلسطين، وآلية العمل في سبيل حماية البيئة الفلسطينية، واستعرضت الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق البيئة والإنسان الفلسطيني.

بدوره، قدم مدير وكالة التنمية الفرنسية عرضا مفصلا عن عمل الوكالة في فلسطين، وأعمالها في مجال البيئة، مبينا أن الوكالة تعمل على إدراج البيئة في خططها وبرامجها المستقبلية، وشدد على أهمية دور سلطة جودة البيئة وإنجازاتها في تنفيذ العديد من المشاريع الهامة والتي تساهم في حماية البيئة.

وناقش الطرفان واقع انعقاد مؤتمر الأطراف لتغير المناخ "cop21" المنوي عقده في كانون الأول/ ديسمبر المقبل في فرنسا، واكدا أهمية استمرار وتعزيز التعاون الفلسطيني الفرنسي في مختلف القطاعات، وخاصة القطاع البيئي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد