طالبات مدرسة الكويت الثانوية في زيارة لكلية العلوم

غزة / سوا / استقبلت كلية العلوم بجامعة الأزهر-غزة صباح اليوم زيارة للطالبات المتميزات من الصف الثاني عشر الفرع العلمي/ مدرسة الكويت الثانوية للبنات.


ورحبت الدكتورة أمل الكحلوت عميد كلية العلوم بالجامعة بالطالبات، مقدمة لهم نبذة مختصرة عن نشأة كلية العلوم، وتخصصاتها، وكيف أن كلية العلوم تميزت في البحث العلمي وفازت على مستوى العالم العربي عن طريق خيرة علماء الوطن، أعضاء الهيئة التدريسية العاملين فيها، مشيرة إلى حجم الإقبال على الإلتحاق بتخصصاتها مطلع كل عام دراسي،وإلى أعداد الخريجين منها ،وتقلدهم للوظائف الهامة و الحيوية في المجتمع الفلسطيني .


واستمعت الطالبات إلى نبذة تعريفية عن الجامعة منذ نشأتها في العام 1991م،قدمها الاستاذ هاشم كساب مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام تحدث خلالها عن ما تمنحه الجامعة من درجات علمية (البكالوريوس و الماجستير و الدكتوراه )، وما تقدمه من إعفاءات ومساعدات للطلبة في ظل ما يعانيه قطاع غزة من ظروف سياسية قاتمة بفعل الحصار و الاحتلال البغيض، متحدثاُ عن مشروع التوسع والبناء في الحرم الجامعي الجديد، ومشاريع الجامعة وخططها المستقبلية، معرفاً الطالبات بمرافق الجامعة الهامة، وكلياتها و تخصصاتها النوعية.


وجالت الطالبات في معامل كلية العلوم المختلفة (الكيمياء، الفيزياء، الأحياء، الجيولوجيا وعلوم الارض) واطلعن على بعض التجارب العلمية، رافقهن خلال هذه الجولة الأستاذ اسماعيل الزعيم مقدماً لهن شرحاً مفصلاً عن طبيعة العمل،و خصائص الأجهزة الموجودة في هذه المعامل .


وعلى هامش الزيارة قامت دائرة العلاقات العامة و الإعلام بتقديم بعض الهدايا التذكارية للطالبات والتي اشتملت على أوشحة فلسطينية تحمل شعار الجامعة، وكتيبات تضم معلومات شاملة عن التخصصات والكليات النوعية التي تحتوي عليها جامعة الأزهر-غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد