الجيش الاسرائيلي:الساعات القادمة تحدد توجهنا لتوسيع العملية ضد غزة

9-TRIAL- القدس / سوا / صرح مصدر أمني اسرائيلي رفيع المستوي حول قضية توسيع العملية الإسرائيلية ضد قطاع غزة بقوله: "الساعات القادمة ستحدد توجه حماس نحو عملية عسكرية موسعة في قطاع غزة".
ونشر موقع "واللا" الإخباري مقابلته مع مسئول أمني رفيع المستوي – تحفظ بعدم الكشف عن اسمه – اليوم الثلاثاء, تحدث خلالها عن ما إذا إسرائيل تنوي توسيع العملية العسكرية ضد غزة بقوله: "حماس تملك قرار توسعة العملية العسكرية, فإذا اطلقت صواريخ "غراد" جديدة, كالتي أطلقت يوم أمس فهذا يعني أنها تريد توسعة العملية ضدها".
وأضاف الموقع  أنه ومنذ يوم أمس فقد اطلقت مجموعة تابعة لـ "حماس" رشقات صواريخ من نوع "غراد" تجاه المجالس الإقليمية في غلاف غزة, مشيراً الى أن الجيش الإسرائيلي رد على ذلك بقصف تلك المجموعة واستهدفها بشكل مباشر مما أدي الى تصفية أحد أفرادها. على حد زعمه
وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قد أكد أنه ودولته لن يسحموا باستمرار عمليات إطلاق الصواريخ من قطاع غزة, ويجب على حماس وقف تلك العمليات.
وصرح رئيس الحكومة أن أمام إسرائيل خيارين من أجل وقف إطلاق الصواريخ من قطاع غزة, وهما: إما حماس توقف إطلاق الصواريخ بحكم سيطرتها على قطاع غزة, أو إسرائيل توقف ذلك بطريقتها الخاصة.
ويشار الى أن الأوضاع في قطاع غزة تشهد توتراً حذراً, فقد استهدف الجيش الإسرائيلي أماكن متفرقة في قطاع غزة, استشهد خلالها أطفال وأصيب عدد من النساء, وذلك منذ أن اختفي الثلاثة جنود الإسرائيليين في مدينة الخليل. 162
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد