الاحتلال يفرج اليوم عن الاسير لؤى غيث بعد 26 شهرا في الادارى

الخليل / سوا / قال مركز أسرى فلسطين للدراسات بانه من المقرر ان تفرج سلطات الاحتلال اليوم الاربعاء على حاجز الظاهرية عن الاسير الادارى "لؤى محمد رمضان غيث" 41 عام، من مدينة الخليل ، بعد 26 شهراً من الاعتقال الادارى .

وأوضح رياض الأشقر الناطق الاعلامى للمركز بان الاحتلال اعتقل "غيث" في أغسطس من العام 2013 ، ومنذ ذلك وهو يجدد له الاعتقال الادارى لفترات جديدة حتى وصلت مدته التي أمضاها في الادارى إلى 26 شهراً، حيث يعتبر من أقدم الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال .

وأشار الأشقر إلى أن الاحتلال اصدر مؤخراً قرارا بالاكتفاء بالتجديد الأخير له وإصدار الحكم الجوهري بحقه ، بحيث يطلق سراحه اليوم 21/10/2015 ، علما بأنه أسير محرر اعتقل سابقاً ثلاثة مرات، حيث اعتقل في عام 1995 وحكم عليه بالسجن 5 أشهر، كما اعتقل في عام 2006 وحكم عليه بالسجن مدة عام و4 أشهر، واعتقل في عام 2008 وأمضى في الاعتقال الإداري في تلك الفترة ثلاثة سنوات، وهذا اعتقاله الرابع.

وبين الأشقر بان الأسير "غيث" شارك في إضراب الأسرى الإداريين العام الماضي والذي استمر لمدة 62 يوماً متتالية ،حيث تم عزله فى بداية الإضراب فى عزل سجن ايالون، وبعد شهر من الإضراب تم نقله الى المستشفى فى ظروف صحية سيئة، زادت مع دخوله فى الإضراب وقد نقص وزنه خلال الإضراب ما يزيد عن 20 كيلو جرام.

ولا يزال الأسير "غيث" يعاني من مشاكل صحية متعددة وقد ساهم دخوله فى الإضراب فى تفاقمها ، حيث لا يزال يعانى من واضطراب فى عمل القلب ومن خدل في اليدين، و مشاكل في الكلى وحساسية في البطن ، والأسير لؤي غيث متزوج وهو أب ل7 أبناء، أصغرهم كان يبلغ من العمر 10 أشهر حين اعتقاله.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد