أريحا: مركز تواصل ينظم لقاء مجتمعي في مستشفى اريحا الحكومي

اريحا / سوا / نظم مركز تواصل بمحافظة أريحا والأغوار وبالشراكة مع الجمعيات والمراكز النسوية والمؤسسات الحكومية والأهلية لقاء مجتمعي، وذالك بهدف التعرف على الخدمات المقدمة من مستشفى أريحا الحكومي وللاطلاع عن كثب على الجانب التطويري للمرافق والأقسام التخصصية والعيادات والكادر الطبي.
وجرى اللقاء ظهر اليوم في مستشفى اريحا الحكومي وبحضور مدير المستشفى د. ناصر العناني والمدير الإداري طارق الرمحي ومنسقة مركز تواصل في محافظة أريحا والأغوار سماح السلمان والناشطات المجتمعيات من مختلف المؤسسات والجمعيات.
د. العناني قال ان مستشفى اريحا الحكومي هو واجهة مشرقة على مستوى الوطن وان التطوير وعلى كافة الأصعدة هي عملية مستمرة في المستشفى وأضاف انه يوجد اليوم 62 ممرض و3 اطباء باطني بالإضافة الى طبيب عظام وطبيب انف واذن وحنجرة وقسم كامل خاص لغسيل الكلى معددا كل الأقسام التخصصية ومرفقا بها احصائيات.
السلمان عبرت عن مدى شكرها وامتنانها للدكتورالعناني والرمحي لتسهيل عقد اللقاء واكدت على ضرورة زيادة التعاون مع مركز تواصل ومع القطاع النسوي بشكل عام واشادت بالتحسينات والتطويرات التي يشهدها مستشفى اريحا الحكومي في الفترة الأخيرة.
واتفق المجتمعون على ضرورة وجود اخصائية اجتماعية في المستشفى لاستقبال حالات العنف على ان يتم بحث الآليات والإجراءات لتحقيق هذا المطلب في اجتماع اخر مع جهات الاختصاص.
والجدير بالذكر ان هذا اللقاء المجتمعي يهدف ايضا الى مساعدة المستشفى في تغيير الثقافة بالمجتمع المحلي والاحترام المتبادل بين المواطن والطاقم الطبي والإداري من خلال اللقاءات المجتمعية ونشر ثقافة تحديد موعد الزيارات والمحافظة على النظافة وغيرها.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد