الاحتلال يفرج اليوم عن الاسير خليل ابوشنب من غزة بعد 13 عام من الاعتقال

غزة / سوا / افاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بانه من المقرر ان تفرج سلطات الاحتلال اليوم عن الاسير " خليل عبدالوهاب محمد أبو شنب (32 عاما)؛ من المنطقة الوسطى بقطاع غزة بعد قضاء فترة محكوميته البالغة 13 عاما. وذلك من سجن ريمون الذى يقبع به منذ سنوات .


واوضح اعلام الاسرى بان الاسير "ابوشنب" اعتقل بتاريخ 22/10/2002م؛ وأصدرت محكاكم الاحتلال الظالمة حكما بحقه بالسجن لمدة 13 عاما بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي والمشاركة في عمليات للمقاومة ضد قوات الاحتلال.


وكان الاسير ابوشنب تعرض للعديد من العقوبات خلال فترة اعتقاله الطويلة ، وحرم من الزيارة لأكثر من 6 سنوات كما كافة اسرى قطاع غزة بعد اسر الجندي جلعاد شاليط في عام 2006 ، وحتى عام 2012 بعد اضراب الكرامة الذى ادى الى اعاده برنامج زيارة اسرى القطاع مرة اخرى .


وقد عزل الاسير في نيسان من العام الماضي لمدة شهر في عزل ريمون وفرضت عليه الادارة غرامة مالية قيمتها 3 الاف شيكل ، بعد اقدامه مع اسير اخر على انزال العلم الاسرائيلي واحراقه، في ساحة الفورة ، وذلك خلال احتجاجات على استشهاد الاسير ميسرة ابوحمديه .


ويستعد العشرات من ذويه واحبائه لاستقباله في ساعات ما بعد الظهر على حاجز بيت حانون / ايرز لتهنئته بالحرية، ومن ثم اصطحابه الى مسقط راسه بمخيم النصيرات حيث تقام له هناك خيمة استقبال هناك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد