ماذا رد النائب الفتحاوي اشرف جمعة على الناطق باسم حماس ابو زهري؟

206-TRIAL- غزة /سوا/أكد أشرف جمعة عضو مجلس تشريعي عن حركة فتح، أن حكومة التوافق الوطني هي حكومة الرئيس محمود عباس وبرنامجها السياسي هو برنامج الرئيس والمفاوضات من شأن منظمة التحرير الفلسطينية.
وقال جمعة في بيان وصل "سوا" نسخة عنه، الإثنين، إن ما يحدث داخل حركة فتح هو شأن داخلي ولا علاقة لسامي أبو زهري بالتدخل في ما لا يعنيه لا بالسلب ولا بالإيجاب.
وأوضح أن ما ورد في تصريحاتي الأخيرة أن الاحتلال الاسرائيلي هو من يتحمل مسؤولية تعثر خطوات المصالحة بسبب الضغوطات والاجراءات والعقبات التي يضعها بطريق الحكومة الجديدة ومن غير المقبول أن يكون سامي أبو زهري المتحدث باسم حماس أحد العوامل المساعدة في تعثر المصالحة.
وأشار جمعة إلى أن ما تحدثت فيه في اللقاء هو نفس التصريحات التي أدليت بها بندوات ولقاءات مع قيادات حركة حماس منهم الدكتور موسي أبو مرزوق والنائب اسماعيل الاشقر والنائب مشير المصري والمستشار أحمد يوسف ويجب أن يكون أبو زهري علي اطلاع بكل هذه الحيثيات قبل ان يدلي بتصريحات كاذبة.
وطالب النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح أبو زهري بالاعتذار فورًا عن تصريحاته المسيئة بعد أن يشاهد الفيديو حتي لا تتطور الأمور إلي ما لا يحمد عقباه.
وكان المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري رفضت تصريحات النائب أشرف جمعة حول قبول حماس بالبرنامج السياسي للرئيس محمود عباس وبالمفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي. وقال أبو زهري، الأحد، في تصريح على صفحته على موقع "فيسبوك"، إن هذه التصريحات مرفوضة وتهدف إلى مجاملة الرئيس عباس، والتدليل على البراءة من الاصطفاف ضده مع أي جناح آخر داخل حركة التحرير الوطني "فتح".
وتابع أبو زهري "إن هذا الأسلوب صبياني ومعيب، إذا كان أشرف جمعة يبرر لنفسه ذلك فمن غير المقبول له ولو للحظة واحدة توظيف اسم حماس في هذه المهاترات داخل فتح". 
211
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد