بلدية غزة تشرع بإعادة إنشاء خزان المنطار للمياه شرق الشجاعية

غزة /سوا/ شرعت بلدية غزة بتنفيذ مشروع لإعادة إنشاء خزان المنطار للمياه شرق حي الشجاعية الذي دمره قصف الاحتلال خلال العدوان الأخير صيف العام الماضي.

وقال مدير عام الهندسة والتخطيط في البلدية د. نهاد المغني إن المشروع يشمل إعادة إنشاء الخزان بتصاميم هندسية جديدة وبسعة (5) آلاف كوب من المياه ومدرج في محيط الخزان .

وأضاف أن المشروع يشمل أيضاً إنشاء حديقة بجوار الخزان وتعبيد الطريق الواصل بين تلة المنطار وشارع المنطار الرئيس بطول يبلغ نحو (250) متر.

وأوضح المغني أنه سيتم استخدام الخزان في تخزين وخلط المياه الواردة من خط ميكروت وثم توزيعها على سكان المدينة نظراً لوجوده في أعلى منطقة في المدينة .

ومن شأن المشروع أن يساهم في تحسين خدمة وصول المياه إلى المواطنين في كافة أحياء المدينة و تحسين جودتها بعد خلطها بالمياه المحلاة.

ولفت مدير عام الهندسة والتخطيط إلى أن المشروع يمثل إضافة نوعية للمشاريع التي تنفذها البلدية نظراً للبعد الإستراتيجي لموقع للخزان وقدرته استيعاب كميات كبيرة نسبياً من المياه وتوزيعها بعد خلطها على المدينة .

وبين أن المشروع يجري تنفيذه بالتعاون بين البلدية ومصلحة مياه الساحل ممول من بنك التنمية الألماني (KFW) بقيمة (750) ألف يورو وسيتم الانتهاء من تنفيذه خلال 6 أشهر .

وتمثل تلة المنطار شرق الشجاعية موقعاً متميزاً نظراً لأنها أعلى نقطة مرتفعة عن سطح البحر في قطاع غزة تطل على المدينة، بالإضافة إلى مكانتها التاريخية، حيث يستفيد من الحديقة بشكل مباشر المناطق الشرقية من المدينة، كما ستشكل متنفساً جديداً لسكان مدينة غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد