نزال:لا نملك معلومات حول هوية منفذي عملية الخليل

294-TRIAL- بيروت / سوا / أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمد نزال أن حركته لا تملك حتى اللحظة معلومات رسمية ومؤكّدة حول الجهة المنفّذة لعملية الخليل، لكنه أكد أن "ثمة مؤشّرات على وجود عملية أسر، وليس هناك ما يدفع الصهاينة إلى اختراع لعبة".
واعتبر نزال في مقابلة نشرها موقع المركز الفلسطيني للاعلام أن "عدم إعلان المسؤولية عن العملية إلى الآن يمثّل تطوّرا في التفكير عند المقاومة"، وأشار إلى أن "التنسيق الأمني بالضفة بعد العملية يمثل "وصمة عار" غير مسبوقة في تاريخ حركات المقاومة".
وفي سياق آخر، قال إنه لا ينكر وجود مأزق تعيشه حماس في الفترة الراهنة، لكن "حماس تعودت على التعامل مع الأزمات وتخرج منها في كل مرة أكثر قوة وأشد مضاء"، مؤكدا على أن "حماس لن تغيّر بوصلتها وهي ماضية في طريقها نحو التحرير".
وبشأن المصالحة قال: "نحن لا نرى في التنازلات خلال المصالحة عيبا على الإطلاق مقابل مصلحة عليا"، لكنه بين في الوقت ذاته أنه "إذا رأى عباس ومن معه أن هذه فرصتهم لإقصاء أو إبعاد حماس فتلك "أمانيهّم".
وأكد على أن الخلافات السياسية مع بعض الدول لا تجرّد حماس من انتمائها لمربع المقاومة والممانعة، مشيرا إلى أن الحركة "تجاوزت عنق الزجاجة التي أراد البعض  وضعا فيها، "وتكيّفنا مع المستجدات والأوضاع، وسنبقى رأس الحربة في مواجهة الاحتلال". 204
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد