"الرؤية العالمية" تختتم مشاريع التنمية الاقتصادية في جنين

جنين/سوا/ أعلنت مؤسسة الرؤية العالمية في جنين اليوم الثلاثاء، اختتام مشاريع التنمية الاقتصادية للسنة المالية 2015، والتي شملت حزمة متنوعة من المشاريع استهدفت ما يزيد عن 64 ألف مستفيد.

وأظهر التقرير الذي أصدرته الرؤية العالمية، تنفيذ برامج تدريبية شملت قرابة 100 متدرب ومتدربة في الحرف المهنية، ككهرباء السيارات والتكييف والتبريد والبلاط والخياطة، إضافة إلى تدريب 36 مهندسا على برنامج "ريفيت"، وتدريب مجموعتين من الخريجين الجدد على مهارات البدء في المشاريع الصغيرة، حيث تم تنفيذ هذه البرامج بالشراكة مع الغرفة التجارية والصناعية والزراعية، ومديرية التربية والتعليم، ومديرية العمل، ونقابة المهندسين، ومركز التدريب المهني، والمدرسة الصناعية.

وفي إطار سعيها نحو تسهيل الوصول الى الأراضي الزراعية وزراعة الأراضي غير المستغلة، نفذت الرؤية العالمية بالشراكة مع مديرية الزراعة في جنين واتحاد لجان العمل الزراعي، مشروع شق وتأهيل حوالي 50 كيلومترا من الطرق الزراعية في ثمانية تجمعات سكانية جنوب وشمال شرق جنين.

وقالت مؤسسة الرؤية العالمية إنها حرصت على تشجيع المشاريع الإنتاجية والحرفية من خلال تقديم الدعم لأصحاب الحرف والمهن الصغيرة، من خلال تطوير ودعم 20 مشروعاً قائماً، وتنفيذ خمسة مشاريع جماعية مدرة للدخل استهدفت خمس جمعيات بهدف إدرار الدخل على أعضاء هذه الجمعيات.

وفي مجال تعزيز الإرشاد الأكاديمي والمهني، نفذت المؤسسة وبالشراكة مع مديريتي التربية والتعليم في جنين وقباطية، برامج مختلفة استهدفت طلبة الصف العاشر في المدارس بهدف مساعدة الطلبة على تحديد اتجاهاتهم المهنية بما يتناغم مع قدراتهم والحاجة في سوق العمل، حيث يهدف ذلك في الأمد البعيد إلى التقليل من نسبة البطالة في المنطقة.

وفي اطار تعزيز الممارسات الصديقة للبيئة، فإن الرؤية العالمية في طور تنفيذ مشروعين بيئيين: الأول هو مشروع صناعة الفحم الصديق للبيئة في منطقة يعبد، بالشراكة مع بلدية يعبد والوزارات الحكومية ذات الصلة، حيث يتم العمل على تقديم تقنيات للحد من التلوث البيئي الناتج عن هذه الصناعة والنهوض بهذا القطاع الاقتصادي في منطقة يعبد، كما أن المؤسسة باشرت بتنفيذ مشروع استغلال الطاقة الشمسية في المدارس والذي سيساعد المدارس في تطوير البيئة التعليمية من خلال الدخل المستدام الذي ستخلقه الأنظمة الشمسية، ويستهدف هذا المشروع نحو 25 مدرسة في محافظة جنين.

يذكر أن هذه النشاطات تأتي ضمن برنامج التنمية الاقتصادية للرؤية العالمية، الذي يسعى الى تحسين المستوى المعيشي للأسر الفلسطينية من خلال تطوير المشاريع الإنتاجية والتشغيلية والريادية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد