عريقات: لن يكون هناك أي لقاء ثلاثي خلال الأيام القادمة

رام الله / سوا / نفى صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عقد لقاء ثلاثي فلسطيني إسرائيلي أميركي خلال الأيام القادمة مؤكدا أن اللقاء سيكون بين الرئيس محمود عباس ووزير الخارجية الأميركي جون كيري واصفا اللقاء المرتقب ببالغ الأهمية.

وأشار عريقات خلال لقاء على تلفزيون فلسطين، إلى أن الرئيس أبلغ كيري خلال اتصالات هاتفية أن اسرائيل تُقسم المسجد الأقصى المبارك وتمارس جرائمها بحق شعبنا الفلسطيني وأن اسرائيل قررت معالجة الوضع السياسي بمزيد من جرائم الحرب وهدم البيوت والاعدامات وإجراءات العقاب الجماعي.

وأكد عريقات أن ما يحقق الأمن والسلام إصدار قرار من مجلس الأمن الدولي يحدد فيها معالم الحل استنادا لقرارات الشرعية الدولية بإقامة دولة فلسطينية على حدود عام 67 ضمن سقف زمني وبإشراف دولي، مؤكداً أن لا عودة لنمطية لمفاوضات بشكلها السابق.

وقال عريقات إن اللجنة السياسية كُلفت لوضع آليات وجدول زمني لتنفيذ ما جاء في خطاب الرئيس أمام الجمعية للأمم المتحدة ولقرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير متوقعا أن توصيات اللجنة ستكون أمام الرئيس واللجنة التنفيذية لإقرارها قبل الخامس عشر من شهر اكتوبر الحالي.

وفيما يتعلق بالأحداث الميدانية قال أمين سر اللجنة التنفيذية إن شعبنا يدافع عن نفسه وأمنه وسلامته وحقه بالحرية والسيادة وإقامة دولته المستقلة، مؤكدا أن الحرب الاجرامية للاحتلال الاسرائيلي على شعبنا تهدف إلى دفن خيار الدولتين وتدمير المشروع الوطني وأن المطلوب لهزيمة المشروع الاسرائيلي تحقيق الوحدة الوطنية وانهاء حالة الانقسام عبر تشكيل حكومة وحدة وطنية وإجراء الانتخابات العامة والشراكة السياسية تحت خيمة المجلس الوطني لإقرار البرنامج السياسي والنضالي الجديد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد