الاحتلال يهدم منزل الهشلمون ويشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، شقة في مدينة الخليل لعائلة الأسير ماهر الهشلمون.

وذكرت مصادر محلية أن جيش الاحتلال اقتحم ضاحية الزيتون في مدينة الخليل، وفرضوا حصاراً أمنياً عليها، وداهم الجنود شقة عائلة الهشلمون.

وأضافت المصادر أن الجنود شرعوا بهدم الشقة باستخدام المعدات اليدوية والآلية، كونها تقع في عمارة سكنية.

يشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير الهشلمون منذ نحو عام بذريعة قتل مستوطنين دهساً شمال الخليل.

الى ذلك شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات ومداهمات طالت عددا من الأحياء في مدينة الخليل. كما شنت حملة أخرى في محافظة نابلس .

وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر محمود عارف الشرباتي ( 36عاما)، عد مداهمة منزله وتفتيشه في جبل الشريف بمدينة الخليل. والشقيقين محمد ومحمود النتشه.

كما اعتقلت عددا من المواطنين لم تعرف هوياتهم بعد خلال مداهمتها أحياء خلة حاضور، والبصة، وضاحية الزيتون بالمدينة.

كما داهم جنود الاحتلال منزل الأسير عمار القواسمي ومنزلي والده وشقيقه الشهيد عامر في حارة الشيخ، وفتشوها وقاموا بتصويرها من الدخل والخارج.

إلى جانب ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 9 مواطنين صباح اليوم في محافظة نابلس، وأخطرت إحدى العائلات بهدم منزلها.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت عدد من القرى في المحافظة، فجر اليوم، وقامت باعتقال 9 مواطنين. وجاءت الاعتقالات على النحو التالي: بيت فوريك 4 مواطنين، وفي عصيرة الشمالية 3 مواطنين، ومواطن في بورين، وأخر في سالم.

في ذات السياق، اقتحمت القوات مدينة نابلس وسلّمت عائلة الأسير راغب عليوي، إخطاراً بهدم منزلها، بذريعة قتل مستوطنين قرب بيت فوريك قبل أقل من شهر.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، أربعة مواطنين بينهم ثلاثة أشقاء في بلدة تقوع شرق بيت لحم .

وأفاد مصدر أمني فلسطيني بأن قوات الاحتلال اعتقلت فجرا كلا من الأشقاء، لؤي (16 عاما) ، محمد (19 عاما)، وبلال حابس دخل الله العمور (24 عاما) ، إضافة الى الشاب محمد إبراهيم العمور (21 عاما) بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

يذكر أن بلدة تقوع تتعرض منذ بداية هبة الأقصى لاقتحامات ومداهمات لمنازل المواطنين واعتقالات من قبل قوات الاحتلال، طالت أكثر من 15 مواطنا معظمهم من الفتية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد