الاحتلال يجدد الإداري للأسير اشرف عصفور للمرة السادسة

رام الله /سوا/ افاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان محاكم الاحتلال جددت الاعتقال الإداري للأسير " أشرف عمران عصفور(35 سنة( من مخيم الفوار جنوب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية. للمرة السادسة على التوالي لمدة ثلاثة أشهر جديدة .

واوضح رياض الاشقر الناطق الاعلامى للمركز في تصريح صحفي بان الاسير "عصفور" كان قد اعتقل بتاريخ 20/1/2014 خلال عملية اقتحام همجية للمنزل قام الجنود خلالها بتفجير الباب، وارهاب النساء والاطفال والعبث بمحتويات وأغراض المنزل؛ وتمت مصادرة بعض المقتينات الخاصة به ، وبعد يومين تم تحويله الى الاعتقال الادارى ، وقام الاحتلال بتجديدها له 6 مرات متتالية .

واشار الاشقر الى ان الاسير عصفور" اعتقل عدة مرات لدى الاحتلال أمضى خلالها أكثر من سبعة اعوام ، حيث كان اعتقاله الاول عام 2002 ، وحرم خلاله من اكمال دراسته الجامعية ، حيث انه ملتحق بجامعة بوليتكنك فلسطين منذ عام 2000م ويدرس تخصص هندسة أتمته صناعية، الا أن الاعتقالات المتكرر حرمته من مواصلة حياته العلمية وانهاء دراسته الاكاديمية.

وبين الاشقر بان الاسير "عصفور" تعرض لاعتقالات متكررة كان أولها في عام 2002 وحكم بالسجن 37 شهرا، ليفرج عنه في 2005، ليعود الى مقاعد الدراسة مرة أخرى، وفي عام 2007م اعاد الاحتلال اعتقاله مرة اخرى وحكم بالسجن 13 شهر وأفرج عنه في 2009م، وفى 2011 اعيد وخضع للاعتقال الاداري حيث أمضى فيه 26 شهرا ، ثم اعيد اعتقاله المرة الاخيرة في يناير من العام الماضي ، حيث امضى حتى الان 22 شهر في الإداري .

واضاف بان الاسير رزق بطفلته الاولى "نور الايمان" بعد شهر من اعتقاله الاخير، وقد سمح الاحتلال به باتصال هاتفي مع زوجته بعد الولادة ليطمئن عليها .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد