الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مدن الضفة

الضفة الغربية / سوا / شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الاثنين حملة اعتقالات واسعة طالت أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

في بيت لحم ، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين، ستة مواطنين، بينهم اربعة اطفال في بلدة تقوع  شرق المدينة .

وأفاد مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من ، مؤمن راتب العمور (15 عاما )، مؤيد عبدالله العمور (14عاما )، موسى جودت العمور (14 عاما )، هليل علي ابو مفرح (15 عاما )،  محمد ربحي العمور(21 عاما )، وحابس دخل الله العمور(50 عاما)، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

أما في قلقيلية، اعتقلت قوات الإحلال فجر اليوم الاثنين، مواطنين من المدينة شمال الضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة قلقيلية وفتشت ستة منازل في أحياء متفرقة من المدينة قبل اعتقال المواطنين اشرف تيسير شحادة أبو دية ( 18 عاما )، ومحمد عطا مجاهد زهران ( 32 عاما ).ـ

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، امرأة ونجلها من بلدة بيت أمر شمال الخليل، على معبر الكرامة أثناء قدومهما من الأردن.

وقال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عوض، إن قوات الاحتلال المتواجدة على معبر الكرامة، اعتقلت المواطنة رئيسة محمد أبو عياش (51 عاما)، ونجلها عمرو كمال أبو عياش (21 عاما)، أثناء مرورهم قادمين من الأردن.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، ثلاثة مواطنين من مدينة الخليل، وسلّمت آخرين بلاغين لمراجعة مخابراتها.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، أن قوات الاحتلال داهمت المدينة، واعتقلت المواطنين الثلاثة، وهم: أحمد محمد اليمني، ومؤمن ابو شمسية الحداد، وطارق سعيد ابراهيم الكركي (19 عاما)، بعد تفتيش منازلهم.

فيما اقتحمت هذه القوات بلدة ترقوميا غرب الخليل، وبلدة دورا جنوبا، وسلّمت المواطنين: محمود إبراهيم عبد الله المرقطن، ويوسف محمد أبو شيخة، بلاغين لمقابلة مخابراتها.

كما داهمت هذه القوات عدة أحياء بمدينة الخليل، وفتشت منزل الشهيد طارق زياد النتشة، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي رام الله ، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاثنين، ستة شبان من قرية دير نظام غرب المدينة.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال داهمت القرية بأعداد كبيرة، واقتحمت ستة منازل، واعتقلت الشبان الستة، وهم: عنان التميمي، ووعد التميمي، ومصطفى التميمي، وأسيد التميمي، ولؤي التميمي، وعمر التميمي.

وقالت المصادر، إن هذه القوات فجرت عددا من أبواب المنازل، إضافة إلى تكسير الأثاث قبل انسحابها من المكان، فجرا.

وفي أراضي الـ48، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية الليلة الماضية، 11 عاملا من بلدة السيلة الحارثية في محافظة جنين، داخل أراضي 1948 .

وذكرت مصادر محلية في بلدة السيلة الحارثية أن الشرطة الإسرائيلية داهمت ورشتي بناء في مدينتي الناصرة وأم الفحم، واعتقلت 11 عاملا، بحجة عدم حيازتهم تصاريح لدخول أراضي 1948.

أما في القدس ، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين والليلة الماضية، 12 مواطنا، بينهم أربعة أطفال، بعد دهم منازلهم في أنحاء متفرقة من المدينة.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن عبد السلام أبو غزالة، والد الشهيد ثائر، بعد اقتحام منزله في القدس القديمة.

وأوضح محامي مؤسسة الضمير محمد محمود، أن قوات الاحتلال اعتقلت 6 شبان، بعد تفتيش منازل ذويهم في قريتي سلوان وصور باهر، وهم: محمد دويات، ونور عميرة، ومعتز دبش، ومحمد غيث، وفادي عباسي، ومعتز سيوري.

كما اعتقلت هذه القوات في ساعة متأخرة من مساء أمس، 4 أطفال من سلوان جنوب المسجد الأقصى، هم: محمد ذياب الشويكي (11 عاما)، ومحمود عبد محمد التلحمي (11 عاما)، وزمزم اياد الشويكي

(12 عاما)، وخليل اياد الشويكي (14 عاما)، والشاب رامي الفاخوري من القدس القديمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد