الصيفي: ثورة القدس أفشلت مخططات منع الدفاع عن الأقصى

غزة /سوا/ أكد وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية د. حسن الصيفي أن ثورة القدس أحدثت تحولات حقيقية على أرض الواقع وذلك بإنهاء التقسيم الزماني والمكاني وإفشال المخططات الداخلية والخارجية التي حاولت القضاء على هذه الانتفاضة.

جاء ذلك خلال الوقفة التضامنية التي نظمتها وزارة الأوقاف بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم نصرة للقدس والأقصى بعنوان "أبناء غزة للأقصى عزة" بمشاركة النائب في المجلس التشريعي د. أحمد أبو حلبية ووكيل وزارة التربية والتعليم د. زياد ثابت وممثلين عن وزارة الأوقاف وحشد كبير من طلبة المدارس.

وقال د. الصيفي :"نحن في معركة حقيقية ومفتوحة مع الاحتلال سلاحها السكين, حيث أصبح هذا السلاح ذو قيمة كبيرة لدى المقاتل الشرس الذي انتفض دفاعًا عن القدس والأقصى", وأضاف :" جاءت هذه الانتفاضة عندما وجد أهل القدس أن بيوتهم تصادر وأن حرائر القدس تُهان وأنهم ممنوعون من الصلاة في الأقصى".

وأشار وكيل وزارة الأوقاف إلى أن المسجد الأقصى ليست حجارة بل عقيدة وعبادة وصلاة ونبوة وتاريخ, لافتًا إلى أن الأجيال ستقرأ عن تاريخ القدس الجديد الذي كتبته المقاومة بالسكين وقتل الحاخامات والجنود والمستوطنين وملاحقتهم وهم يهربون كالخراف, منوهًا إلى أنه لن تستطيع قوة على الأرض مهما كانت أن تمنع المقاومة من الانتقام للمسجد الأقصى.

هذا وقدم د. الصيفي شكره وتقديره لوزارة الأوقاف ووزارة التربية والتعليم وكل من شارك في هذه الوقفة التضامنية نصرة ودفاعًا عن القدس والمقدسات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد