الرابطة الاسلامية تنظم سلسلة أنشطة وفعاليات

غزة / سوا / نظمت الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي سلسلة انشطة وفعاليات وذلك على شرف الذكرى العشرون لإ ستشهاد الدكتور المعلم فتحي الشقاقي.

فنظمت الرابطة الإسلامية لقاءً ثقافياً لمنسقي ملف النشاط والتواصل في كافة مساجد قطاع غزة وذلك في منتجع الدولفين بمدينة غزة ضمن فعاليات إحياء ذكرى الشقاقي بحضور الشيخ عمر فورة والأستاذ منذر عزام نائب الموجه العام للرابطة الإسلامية والأستاذ خميس الهيثم منسق ملف النشاط والتواصل وسط عدد من منسقي ملف المساجد.


وتحدث الشيخ فورة عن حياة الدكتور فتحي الشقاقي وما فيها من الأثر المميز على حياتنا وما فيها من الدروس والعبر التي يجب علينا أن نتقيد بها وبمبادئ الدكتور المؤسس فتحي الشقاقي رحمه الله.


وأكد فورة على أن الشقاقي نموذج يجب أن يحتذى به في كافة المجالات لأنه موسوعة علمية وثقافية، مطالباً المنسقين بضرورة الحشد الجماهيري لفكره ونشره بين شبابنا .


من جانبه أثنى الأستاذ خميس الهيثم على حديث فورة، داعياً إلى الاستفادة من سيرة الدكتور فتحي إبراهيم الشقاقي لما لها من أثر طيب على حياتنا والحفاظ على ذكراه العطرة.


وتخلل اللقاء العديد من الفقرات الشيقة والمسابقات الثقافية الهادفة التي نالت من إعجاب الحاضرين.


وفي نفس السياق نظمت الرابطة الاسلامية احتفالا في مدرسة المنفلوطي ب وذلك في ذكرى الانطلاقة والتأسيس وذكرى استشهاد الدكتور فتحي الشقاقي وثورة القدس


وأكد الاستاذ محمد قطوش ان ما يحدث في مدينة القدس ما هو الا ثورة وانتفاضة لاسترجاع الحق المسلوب وعلى ذلك ثار ابناء فلسطين في الضفة وان دماء الشهداء تؤكد ذلك واضاف قطوش اننا في شهر الانتصارات تمر علينا ذكرى استشهاد الدكتور فتي الشقاقي الذي قال ان اي بوصلة لاتشير للقدس فهي مشبوهه.


ومن جانبه أوضح محمود التلباني منسق الرابطة بالمغازي ان تلك الاذاعة تأتي ضمن فعاليات تقوم بها الرابطة الاسلامية احياء لذكرى الشقاقي معلنا من خلالها تجديد العهد والبيعة لدماء الشهداء الذين يدافعون عن شرف ومقدسات الامة.


وفي سياق اخر نظمت الرابطة الإسلامية وقفة تضامنية مع الهبة الجماهيرية في الضفة والقدس المحتلة داخل حرم جامعة القدس المفتوحة فرع رفح.


وترأس الوقفة منسق ملف الجامعات في الرابطة الإسلامية الأستاذ خالد الشيخ عيد وبمشاركة الشيخ الداعية شادي جبر بحضور كوادر وأعضاء الرابطة الإسلامية والأطر الطلابية في الجامعة.


حيث تخلل الوقفة الهتافات للقدس والأسرى وكلمة للشيخ الداعية شادي جبر وفقرة شعرية للطالبة منار أبو لبدة .


وأكد الشيخ جبر في كلمة له إلى التمسك بالجهاد رمز عز الأمة والسبيل الحق للدفاع عن حقوق شعبنا المسلوبة وتحصيلها.


ويذكر أن الرابطة الإسلامية في رفح نفذت عدة وقفات وأنشطة متنوعة تضامناً مع أهالي الضفة والقدس المحتلة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد