اسرائيل غير معنية بتنفيذ عملية عسكرية ضد غزة

130-TRIAL- القدس / سوا / قال جيش الاحتلال الاسرائيلي انه سيواصل التصرف بشكل حاسم ضد اي طرف حتى عودة السلام والحياة اليومية للمواطنين في جنوب اسرائيل.
وأطلقت الفصائل الفلسطينية الليلة الماضية وصباح اليوم 16 صاروخا على مستوطنات غلاف غزة ،حيث تضرر منزل جراء سقوط أحد الصواريخ عليه.
وقال موقع 4040 الاسرائيلي ان المستوى السياسي يفهم أن ردة الفعل الخفيفة لسلاح الجو في القطاع لا تردع البتة " التنظيمات الإرهابية، الأمر الذي يجعلهم يستمرون بإطلاق الصواريخ على إسرائيل.
ونقل الموقع عن الجيش الاسرائيلي قوله :"نحن جاهزون لكل سيناريو محتمل ونعرف الإجابة لكل حدث، وعندما نتلقى أمر سننفذ المهمة على أكمل وجه".
وقال الجيش :"في هذه الفترة الجميع ينتظر قرار الحكومة بالموضوع، بالأمس قال نتنياهو أن إسرائيل مستعدة لتوسيع العملية في القطاع".
الى ذلك نقلت القناة العاشرة الاسرائيلية الليلة الماضية عن مصادر أمنية اسرائيلية قولها أنه لا يوجد لدى المستوى السياسي والأمني في إسرائيل أي خطط للتفكير في الدخول بعملية عسكرية واسعة في قطاع غزة. 
ووفقا للمصادر، فإن حماس تحاول منع إطلاق الصواريخ من غزة على يد مجموعات فلسطينية صغيرة(..) مبينةً أن حماس مثل إسرائيل لا ترغب بتصعيد الموقف. 
وحذرت المصادر ذاتها من أنه في حال استمر إطلاق النار بوتيرة أكبر فإن سيؤدي إلى تفاقم الموقف الميداني وإمكانية حصول التصعيد المتبادل.
144
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد