(محدث) صور وفيديو: 3 شهداء بينهم فتاة برصاص الاحتلال بالخليل والقدس

الخليل / سوا / استشهد ثلاثة فلسطينيين اليوم السبت بينهم فتاة برصاص قوات الجيش الاسرائيلي في مدينتي الخليل و القدس بدعوى محاولتهم تنفيذ عملية طعن ضد القوات الاسرائيلية.

واسشهدت الفتاة بيان أيمن العسيلي (16 عاما) بعد أن أطلقت قوات الاحتلال النار عليها في الخليل، ظهر اليوم السبت، بزعم محاولتها طعن مجندة قرب الحرم الابراهيمي.


وادعت المصادر الإسرائيلية، أن شابة حاولت طعن مجندة في جيش الاحتلال في البلدة القديمة بالخليل، ليتم إطلاق النار عليها وقتلها، دون توضيح هوية الشابة.


وأكد شهود عيان أن قوات الاحتلال أغلقت المنطقة ومنعت الوصول إلى الشهيدة، كما غطتها ببطانية ما يؤكد ارتقاءها شهيدة.

واستشهد، الفتى معتز أحمد عويسات (16 عاما)، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في حي جبل المكبر، جنوب شرق القدس المحتلة.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال أطلقت النار على الفتى عويسات من مسافة قريبة، قرب مستوطنة "أرمون هنتسيف"، المقامة على أراضي حي جبل المكبر، ما أدى إلى استشهاده.

وأضاف الشهود أن قوة كبيرة ومعززة من جنود وآليات الاحتلال وصلت إلى المنطقة وفرضت طوقا عسكريا محكما، ومنعت الطواقم الصحفية من الاقتراب من المكان.

وفي مدينة الخليل استشهد ، الشاب فضل محمد عوض القواسمي (18عاماً)، بعد أن اطلق مستوطن النار عليه في شارع الشهداء وسط مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وقالت مصادر أمنية وشهود عيان ، إن مستوطنا أطلق عدة رصاصات صوب الشاب القواسمي أثناء مروره في شارع الشهداء وسط مدينة الخليل، من مسافة قريبة.

وأوضح شاهد عيان أن المستوطن اعترض طريق الشاب القواسمي، أثناء مروره قرب مستوطنة "بيت هداسا" المقامة على أراضي المواطنين وسط مدينة الخليل، ووجه له سيلا من الالفاظ النابية والشتائم، وعندما حاول الشاب العودة من حيث أتى، أطلق المستوطن عدة رصاصات باتجاهه من مسافة قريبة.

وقال مواطنون يقطنون شارع الشهداء: إن مجموعة من المستوطنين المتطرفين وعلى رأسهم المستوطنة عنات كوهين، المعروفة باعتداءاتها على قاطني المنطقة، قامت بتوزيع الحلوى على المستوطنين، احتفالا بقتل الشاب القواسمي.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منعت طواقم اسعاف الهلال الاحمر، من تقديم العلاج للشاب القواسمي، وتركته ملقى على الأرض ينزف حتى ارتقى شهيدا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد