الاحتلال يعزز قواته بمدن الضفة تأهباًَ ليوم الغضب الفلسطيني

القدس / سوا / نشرت شرطة الاحتلال، قوات كبيرة في القدس والضفة الغربية وعلى حدود غزة تأهبا ليوم غضب فلسطيني بعد أسبوعين من المواجهات والعمليات التي أسفرت عن استشهاد عشرات الفلسطينيين ومقتل عدد من الإسرائيليين. 

ونشر الجيش والشرطة أعدادا كبيرة من عناصرهما عند مداخل القدس، وتم تشديد إجراءات مراقبة الساحات العامة ومحاور الطرق الرئيسية، كما تم نصب مزيد من الحواجز لتفتيش كل فلسطيني يريد دخول المدينة المحتلة. و

وقالت مصادر إعلامية، إن قوات الاحتلال "الإسرائيلي" فرضت قيودا على دخول المصلين المسجد الأقصى للصلاة اليوم الجمعة خشية اندلاع احتجاجات ومواجهات. 

وكانت الفصائل الفلسطينية قد دعت إلى اعتبار الجمعة يوم غضب فلسطيني، ودعت إلى التظاهر في كل الأراضي الفلسطينية، وتصعيد المواجهات مع قوات الاحتلال. 

وأفادت مصادر إعلامية، أن جيش الاحتلال حشد دبابات وناقلات جند وعزز قواته بمزيد من الجنود في مواقع مختلفة على الحدود مع قطاع غزة تحسبا لصدامات عند السياج الحدودي بين القطاع والمستوطنات الإسرائيلية. 

وكانت مواجهات قد اندلعت قبل أيام بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال عند السياح الحدودي، واستشهد عدد من الفتية بالرصاص الحي في تلك المواجهات. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد