3 إصابات بالرصاص في بيت لحم

رام الله / سوا/ أكدت جمعية الهلال الاحمر في محافظة بيت لحم ، ان 3 شبان اصيبوا بعيارات نارية في القدم جراء المواجهات المستمرة في محيط مسجد بلال بن رباح شمال مدينة بيت لحم.

وقال نائب مدير الاسعاف في المحافظة محمد ابو ريان لشبان الثلاثة الذين اصيبوا بالعيارات النارية من نوع "توتو" ومن ضمنهم حدوث كسر في ساق احدهم جراء الرصاصة، نقلوا مساء اليوم الى مستشفى بيت جالا الحكومي ووضعهم الصحي متوسط بشكل عام.

واوضح ابو ريان أن اصابة واحدة بالرصاص المطاطي جرى تقديم علاج ميداني لها في الموقع اضافة لعدد آخر اصيبوا بحالات اغماء وغثيان من جراء الغاز المدمع.

وكانت المواجهات اندلعت مجددا بعد ظهر الخميس الى الشمال من مدينة بيت لحم، وشارك فيها العشرات من الشبان الذين ردوا بالقاء الحجارة والزجاجات الفاغرة على الجنود الذين قمعوا المسيرات باطلاق وابل من الغاز المدمع والرصاص الحي.

وفي مخيم عايدة للاجئين اندلعت المواجهات العنيفة مع قوات الاحتلال، عقب اعتدائها على جنازتي تشييع في المقبرة الاسلامية، حين امطر الجيش مئات المشيعين بالغاز المدمع ما ادى الى اصابة العديد منهم بحالات اغماء.

وفي بلدة تقوع الى الشرق من مدينة بيت لحم، تجددت المواجهات مساء اليوم وتركزت عند المدخل الغربي، حيث قام جيش الاحتلال باطلاق وابل من قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه عشرات الشبان.

وفي مفرق بلدة جناتا المجاورة، احتجز جنود الاحتلال مساء اليوم وعبر حاجز طيار سيارة فلسطينية وبداخلها رجل وزوجته وقاموا باستجوابهما لاكثر من ساعة.

في سياق اخر تظاهر عشرات المستوطنين ظهر اليوم في الشارع الرئيس على مقربة من مفرق "غوش عصيون" غرب بيت لحم، ورفعوا الاعلام الاسرائيلية وهتفوا ضد العرب ورشقوا الحجارة باتجاه بعض السيارات العربية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد