ترجمان : حماس تلعب بالنار لكنها تعي ثمن الحرب

بئر السبع / سوا / قال سامي ترجمان قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الاسرائيلي السابق سامي إن حركة حماس تلعب بالنار في حال حاولت فتح مواجهة جديدة في قطاع غزة ، مؤكداً أنها وقادتها تعي ثمن الحرب جيداً.


وقال ترجمان خلال مراسم تسليم مهام القائد المنطقة الجنوبية لقائدها المعين مؤخراً ايال زامير في مقر قيادة المنطقة في بئر السبع :" قادة حماس لا يمكنهم القول خلال المعركة المقبلة أنهم لم يقدروا ثمن الدخول بالحرب لأنهم يعرفون الثمن".


وأضاف :" مرت علينا أيام وأوقات حساسة جداً كانت الأجواء خلالها سلبية، وحماس اليوم تركب موجة المواجهات مع اسرائيل في القدس والضفة وقد حصلت على انجازات تكتيكية نعتبرها لعب بالنار يمكن أن يؤدي لخروج الأمور عن السيطرة".


وأشار إلى أن اسرائيل تدرك أن حماس لا تريد حرباً جديدة في غزة، لكنها تلعب بالنار عبر المواجهات في الضفة والقدس، مؤكداً أن اسرائيل تتطلع للهدوء لكن من أراد تجربة الحرب سيجد أمامه قادة وجنود مستعدين وعليه تحمل المسئولية ثمن ذلك.


ولفت ترجمات الذي استمر في قيادة المنطقة الجنوبية 21 شهراً إلى أنه قاد مواجهة معقدة وطويلة مع حرمة حماس في قطاع غزة، مؤكداً أن لم يتكتفي بذلك بل استمر في اعداد الخطط للمعركة المقبلة.


وزعم أن الجيش الاسرائيلي تمكن خلال الحرب الأخيرة من تدمير قدرات حماس الهجومية التي عكفت على تطويرها على مدار سنوات عديدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد