وزارة الأسرى تنعى استشهاد الأسير الدربي وتحمل الاحتلال مسؤولية استشهاده

رام الله /سوا/ نعت وزارة الأسرى والمحررين استشهاد الأسير البطل فادي الدربي الذي استشهد ظهر اليوم الأربعاء بسبب الاهمال الطبي المتعمد داخل سجون الاحتلال، والذي دخل قبل قبل أيام مرحلة الموت السريري بعد اصابته بنزيف حاد في الدماع نتيجة التعذيب وعدم تلقى العلاج المناسب.

وحملت الوزارة حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاده مطالبة بضرورة التحرك الفوري والعاجل من جميع الجهات القانونية والدولية ومنظمة الصليب الأحمر والعالم الحر، والضغط على الاحتلال ووضع حد لهمجية الاحتلال الممنهجة والمتواصلة بحق الأسرى .

واعتبرت الوزارة الأسير الدربي أحد شهداء الحركة الأسيرة حيث استشهد نتيجة الاهمال الطبي المتعمد في مستشفى "سوروكا"، وبينت أن هناك الكثير من الأسرى يعانون من أمراض مزمنة وخطيرة للغاية وخاصة المرضى المعاقين والمصابين بمرض السرطان وأمراض القلب والكلى ولا يعيشون إلا على المسكنات، وأن حياتهم أصبحت مهددة الآن في ظل عدم تقديم العلاج اللازم لهم.

وعبرت الوزارة عن خالص العزاء إلى عائلة الشهيد الأسير الدربي مؤكداً أن استشهاده يأتي نتيجة للأوضاع المأساوية الصعبة التي يعيشها الأسرى داخل السجون والتي تمارس بحقهم سياسة انتقامية ممنهجة من قبل الحكومة الإسرائيلية.

يذكر إلى أن الأسير الدربي 30 عاما من سكان مدينة جنين، ومحكوم بالسجن لمدة 14 عاما، أمضى منها 10 سنوات، وشقيقه شادي لا يزال هو الآخر أسيرا في سجون الاحتلال

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد