الرابطة الإسلامية تنظم مهرجاناً القدس قبلة جهادنا في الجامعة الإسلامية بغزة

غزة / سوا / نظمت الرابطة الإسلامية مهرجاناً القدس قبلة جهادنا ضمن سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي تقوم بها الرابطة في ذكرى استشهاد الدكتور فتحي الشقاقي وذلك في الجامعة الإسلامية بمدينة غزة بحضور الأستاذ أحمد المدلل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي والدكتور ماهر الحلولي عميد شئؤن الطلبة بالجامعة وسط مشاركة الأطر الطلابية وعدد كبير من الطلاب .


وأكد أ. أحمد المدلل أن انتفاضة القدس يجب أن تشتعل أكثر فأكثر لأنه لا خيار أمام شعبنا سوى خيار الجهاد والمقاومة والدليل على ذلك معركة الشجاعية التي أسست مرحلة جديدة لجماهير شعبنا من خلال دماء الشهداء الذين سطروا بدمائهم أروع العمليات في انتفاضة الحجارة ولأنهم استطاعوا أن يصنعوا معادلة جديدة مع العدو الصهيوني وقهروا الجيش الذي لا يقهر.


وأشار المدلل إلى أن دماء الحلبي والتلاحمة اشعلت فتيل الانتفاضة واستطاعت أن تقول أنه لا مكان للعدو الاسرائيلي على أرضنا, مشدداً على أن المزيد من التضحيات سيؤدي إلى اشتعال الانتفاضة بشكل أكبر، و"شراسة العدو ستواجه بمزيد من التصعيد". وفق قوله.


ودعا المدلل إلى استمرار حالة الثورة والانتفاضة في جميع نقاط التماس مع العدو، مؤكداً أن المقاومة في الضفة المحتلة تستطيع أن تصنع المعجزات وستقوم بواجبها والأبطال لن يصمتوا وسيستمرون بعملياتهم النوعية.


وقال القيادي المدلل أمام حالة الحرب التي يشنها الاحتلال ضد شعبنا وفي ذكرى الشقاقي القائد والمفكر الإسلامي الكبير مطلوب منا كفلسطينيين التوحد في وجه المحتل والسير على خطاه لأنه صاحب فكرة أن فلسطين هي القضية المركزية للمشروع الإسلامي وليس كما كان يقال سابقاً أنها جزء من المشروع الإسلامي وقد تبنى ذلك انسجاماً مع نظرية قرآنية انعكست في كل كتاباته وأدبياته حتى قال إنها القضية المركزية فأسس حركة اتخذت الجهاد أساساً للتحرير.

من ناحية أخرى تقدم الدكتور ماهر الحلولي بالتحية العطرة إلى المجاهدين والمجاهدات والمرابطين والمرابطات في ساحات المسجد الأقصى وأراضي 48 لوقوفهم بوجه العدو الاسرائيلي مؤكداً على ضرورة السير على خطى الشقاقي والياسين وأبو عمار وكل الشهداء لأنهم نبراساً للجهاد والمقاومة.


وتخلل هذا الاحتفال العديد من الفقرات الشيقة والكلمات الجهادية المعبرة والأقاصيد الشعرية الهادفة ..

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد