مسؤول سابق في الشرطة: قرارات الكابينيت لا تحقق فائدة

القدس / سوا / على خلفية قرار المجلس الوزاري المصغر السماح للشرطة بفرض الاغلاق او محاصرة الأحياء العربية في القدس الشرقية، قال من شغل في السابق منصب قائد الشرطة في لواء القدس، ارييه عميت ان اغلاق الاحياء العربية في القدس الشرقية لن يساعد بتاتا في تخفيض مستوى العمليات. واضاف: "انا لا اعارض أي عملية، سوءا كانت ذكية اكثر او اقل، ولكن اذا سألتني عما اذا كنت اعلق امالا على ان فرض الاغلاق سيساعد، فجوابي هو لا. انا لا اعلق على ذلك أي امل".

واضاف عميت في تصريحات تنشرها صحيفة "همبسير" الدينية، صباح اليوم، "لنفرض انهم سينجحون بإغلاق جزء من القرى المحيطة بالقدس او احياء وقرى داخل القدس، فانه سيكون من الغباء الاعتقاد بأن الفتى العربي لن يتمكن من الخروج من الاغلاق بسهولة وتنفيذ عملية. كما انه لا يمكن اغلاق كل قرى المثلث والجليل والنقب حيث تسود هناك كراهية كبيرة جدا، ويخرج من هناك مخربون، ويختبئ هناك الكثير من العمال غير القانونيين الذين سيسرهم قتل اليهود".

وحسب عميت فانه لكي يتم اعادة الهدوء "يجب ان نكون مبدعين وبدء التفكير خارج الاطار، لأن كل العمليات التقليدية لا تستطيع تقديم حل حقيقي لمشكلة من هذا النوع. يجب مهاجمة كل شبكات الاعلام التي تشكل قاعدة واسعة للتحريض والبدء بتقديم علاج مهني يشمل الغاء صفحات المحرضين وزرع رسائل مهدئة والعثور على المخربين المحتملين. كما يجب العثور في الجانبين على شخصيات مؤثرة وارسالها الى المدارس والمساجد والنوادي واماكن اللهو من اجل التحدث مع الفتية واقناعهم بالخروج من هذا الجنون.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد