فوز مثير لبطل كوبا اميركا والأوروجواي تتصدر

تشيلي / وكالات / حققت اوروجواي ثاني فوز على التوالي في تصفيات كأس العالم لكرة القدم بعدما قادتها أهداف دييجو جودين ودييجو رولان وابل هرنانديز للفوز 3-صفر على كولومبيا فجر الأربعاء.

ومنيت اوروجواي - التي غاب عنها لويس سواريز وادينسون كافاني للايقاف - بضربة أخرى عندما غادر الظهير مارتن كاسيريس الملعب للاصابة بعد مرور 18 دقيقة فقط.

لكن الفريق صاحب الأرض تقدم في الدقيقة 33 عندما ارتقى جودين أعلى من الدفاع ليسدد الكرة بضربة رأس كالرصاصة في الشباك اثر ركلة ركنية نفذها كارلوس سانشيز.

وأضاف رولان الهدف الثاني بعد ست دقائق من الشوط الثاني عندما تلقى كرة نيكولاس لوديرو العرضية ليسددها برشاقة من فوق الحارس الكولومبي ديفيد اوسبينا.

وسجل هرنانديز الهدف الثالث في الدقيقة 87 حين تجاوز أحد المدافعين قبل أن يسدد من زاوية صعبة.

وكانت أقرب فرص كولومبيا - التي لعبت بدون جيمس رودريجيز المصاب - للتسجيل عندما ارتدت ضربة رأس كارلوس باكا من القائم لكنها لم تظهر ابدا أنها قادرة على هزيمة أصحاب الأرض.

ولكي تكتمل الليلة السيئة لكولومبيا طرد خوان كوادرادو في الدقيقة الأخيرة لاعتدائه بالمرفق على رولان في الوجه.

ولدى اوروجواي الان ست نقاط من أول مباراتين بينما تملك كولومبيا ثلاث نقاط.

تشيلي تتصدر مع الاوروجواي

وتصدر المنتخب التشيلي أيضا برصيد 6 نقاط بعد فوزه المثير جدا على بيرو 4-3.

وقاد المهاجم الفذ الكسيس سانشير هذا الفوز بتسجيله هدفين بعد مباراة عصيبة تقدم فيها البرو عن طريق فارفان 2-1، لكن نجم ارسنال الانجليزي الذي سجل هدف السبق عاد وادرك ورجح كفة فريقه 3-2 بعد ان سجل وميله فارغاس هدف التعادل.

وعاد فارغاس وسجل الهدف الرابع دون أن ينفع أصحاب الأرض هدف غيريرو المتأخر في الدقيقة 90.

وفاز منتخب الاكوادور على بوليفيا 2-صفر.

وستلتقي الفرق العشرة في امريكا الجنوبية مع بعضها البعض داخل وخارج ملعبها وستتأهل المنتخبات الأربعة الأولى مباشرة لكأس العالم بينما يخوض صاحب المركز الخامس جولة فاصلة أخرى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد