كيري يدعو إسرائيل والفلسطينيين للتهدئة ويؤكد أنه سيصل المنطقة قريبا

القدس / سوا / قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مساء أمس الثلاثاء أنه يعمل على تهدئة "العنف" بين الفلسطينيين والاسرائيليين وأنه سيتوجه إلى الشرق الأوسط قريبا جدا لمحاولة تحريك الوضع "للابتعاد عن هذا المنحدر".

جاء ذلك في مركز بلفر للعلوم والشؤون الدولية بمعهد هارفارد كنيدي قال كيري "سأذهب الى هناك قريبا جدا... وسأحاول العمل على إعادة التواصل ومعرفة ما إذا كان بإمكاننا التحرك للابتعاد عن هذا المنحدر".

وفي وقت سابق شددت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان على استنكارها "للأعمال الإرهابية التي استهدفت مواطنين اسرائيليين أمس متسببة بمقتل ثلاثة إسرائيليين وعدد من المصابين".

وأضافت "نحن نأسف ونحزن على فقدان حياة الأبرياء، إسرائيليين أو فلسطينيين كانوا. نواصل التشديد على أهمية استنكار العنف ومحاربة التحريض"، مؤكدة على أنها باتصال دائم مع الحكومة الاسرائيلية والسلطة الفلسطينية.

وتقول واشنطن "نحن قلقون بعمق من التصعيد في الأجواء ونحث جميع الأطراف على المبادرة لخطوات لأجل تهدأة الأجواء ومنع عمليات تزيد من التصعيد".

وقال كيري إن هدف الولايات المتحدة للمنطقة وهو حل الدولتين "من الممكن تصور أن يسرق من الجميع" إذا تصاعد العنف في المنطقة ليخرج عن السيطرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد