ما هي قرارات الحكومة في يوم الغضب الفلسطيني؟

رام الله / سوا/ قالت حكومة الفلسطينية اليوم  الثلاثاء إن الهبة الشعبية الجارية حاليًا تأتي تعبيرًا عن رفض شعبنا للاحتلال والاستيطان والعدوان الإسرائيلي على المقدسات.

وأكد بيان للحكومة في ختام اجتماع  أعضائها الأسبوعي أن حكومة الاحتلال مستمرة في محاولاتها الواهمة لقمع نضال الشعب الفلسطيني بالقوة والإرهاب والجرائم البشعة.

وبين المجلس أن جنود الاحتلال والمستوطنين يستخدمون الذرائع لقتل المواطنين وإعدامهم ميدانيا بادعاء محاولات طعن جنود ومستوطنين.

وأضاف أن جيش الاحتلال يمعن في ارتكاب الجرائم البشعة بحق شعبنا ويواصل العقاب الجماعي، وهدم منازل عائلات الشهداء، واستخدام المستعربين والمستوطنين لقتل أطفالنا ونسائنا وشبابنا والتنكيل بهم.

وأشار إلى أن "إسرائيل" ترتكب جرائم حرب وجرائم عدوان وجرائم ضد الإنسانية بحق أبناء شعبنا وأطفالنا، داعيا المجتمع الدولي إلى محاسبة "إسرائيل" على جرائم القتل الوحشية.

واستنكر مجلس الوزراء تجدد اقتحامات المسجد الأقصى من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، ومنع المصلين والنساء والطالبات من الدخول إلى الأقصى.

وأكد المجلس أن الحكومة الإسرائيلية لجأت إلى الثأر والتصعيد الميداني، وإثارة التوتر والعنف وارتكاب الجرائم المتواصلة، في محاولة فاشلة لمواجهة الإنجازات الدبلوماسية الفلسطينية .

ودعا مجلس الوزراء المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوضع حد لعدوان دولة الاحتلال الإسرائيلي الغاصب على الشعب الفلسطيني، والاستجابة لطلب توفير الحماية الدولية العاجلة للشعب الفلسطيني وحماية القدس والمسجد الأقصى.

من جهةٍ أخرى، قرر المجلس تكليف الجهات ذات العلاقة بالاستجابة الفورية لإصلاح الأضرار للبيوت المجاورة لبيوت أهالي الشهداء في القدس التي تم هدمها من قبل الاحتلال، وذلك بترميم الشقق المتضررة وإعادة تأهيلها للسكن وصرف مساعدات مالية للمتضررين.

كما قرر المجلس المصادقة على توصيات لجنة متابعة ملف الجمعيات الخيرية، وذلك بتكليف كل وزير مختص بتقديم تقرير حول الجمعيات والهيئات التي تقع ضمن إطار اختصاصه، وتمكين الدائرة المختصة في وزارته بمتابعة شؤون الجمعيات، وتكليف وزارة الداخلية بتقديم تقرير لمجلس الوزراء ولكل من وزارات الاختصاص وديوان الرقابة المالية والإدارية يتضمن الجمعيات والهيئات المخالفة وغير الفاعلة، وذلك تمهيدا لاتخاذ المقتضى القانوني المناسب.

وصادق المجلس على استملاك جزء من قطعة الارض رقم (10) من الحوض رقم (6) موقع جلمة المراح من اراضي بلدة طمون/ طوباس لغاية انشاء بئر مياه انتاجي في منطقة طمون لصالح سلطة المياه الفلسطينية للمنفعة العامة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد