إعلامية تضرب عن الطعام داخل مبنى تلفزيون فلسطين!

224-TRIAL- رام الله / سوا / أعلنت الإعلامية منال سيف، مقدمة برنامج "لأجلكم" والمخرج محمد عمرو، إضرابهما عن الطعام واعتصامهما بشكل مفتوح داخل مبنى تلفزيون فلسطين، احتجاجًا على قرار منعهما من دخول التلفزيون.
واتهمت مقدمة البرنامج الذي يعنى بشؤون الأسرى وتم إيقافه مؤخرا، في تصريحات لتلفزيون وطن المحلي، رئيس مجلس أمناء هيئة الإذاعة والتلفزيون رياض الحسن، بمنعها ومنع المخرج عمرو، من دخول مبنى التلفزيون، بسبب ما يعتبره أن برنامجها أصبح يحرج الرئيس محمود عباس أمام العالم، وفق ما قالت سيف.
وقالت سيف: قدمت مع زميلي عمرو إلى التلفزيون، لكننا فوجئنا من قبل الأمن بمنعنا من دخول المبنى بسبب قرار من الحسن، وفق ما أبلغتنا مديرة مكتبه.
وأضافت أنهما طلبا من مديرة مكتب الحسن، كتاب المنع، "رفضت، وطلبت من الأمن منعنا من الدخول".
وأكدت سيف أنها "لن تغادر مكتبها التي بدأت العمل به منذ 19 عامًا".
وأوضحت أنه "حسب الإجراءات الإدارية في هكذا قرارات يجب أن يمر كتاب المنع عبر الشؤون الإدارية للموافقة عليها، إلا أن الشؤون أخبرتنا بعدم علمها بهذا الكتاب".
وقالت سيف، إن "تلفزيون فلسطين ليس شركة خاصة بالحسن، بالتالي لا يتقاضى موظفوه رواتبهم من ماله الخاص".
وأضافت أن الحسن "اتخذ قرارا آخر بخصم نصف الراتب لمدة أربعة شهور لها، وخصم نصف الراتب للمخرج عمرو لمدة خمسة شهور، بعد إيقاف البرنامج منذ 22 أيار/ مايو الماضي".
وكانت سيف اتهمت نادي الأسير بالوقوف وراء إيقاف البرنامج، بينما أكد مدير البرامج في تلفزيون فلسطين خالد سكر في وقت سابق، أن البرنامج "توقف فقط لأسبوعين أو ثلاثة من أجل إعادة صياغته والعودة بحلّة جديدة".
يشار إلى أن سلطة الاحتلال حذرت، في وقت سابق، من أن البرنامج يشكّل نوعًا من التحريض تجاه الاحتلال، ووسيلة اتصال بين الأسرى وذويهم في الخارج.
ويعتبر برنامج "لأجلكم" أحد أكثر البرامج متابعة من قبل الأسرى في سجون الاحتلال، ويعد متنفسّا لهم، حيث أن تلفزيون فلسطين واحد من عدد قليل من الفضائيات التي تسمح سلطات الاحتلال بمتابعتها داخل غرف السجون. 274
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد