الحكومة تجدد مطالبة المجتمع الدولي بتوفير حماية دولية لشعبنا

رام الله / سوا / جدد المتحدث باسم حكومة الوفاق الوطني د. إيهاب بسيسو، مطالبة المجتمع الدولي ومنظمات هيئة الأمم المتحدة بتوفير حماية دولية عاجلة لشعبنا من جرائم وانتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين.

وقال د. بسيسو خلال لقاء مع مجموعة من كبار الصحفيين الألمانيين والنمساويين والاستونيين، اليوم الإثنين في المركز الإعلام الحكومي برام الله: إن الجرائم التي ترتكبها سلطات الإحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، تتطلب توفير حماية دولية عاجلة لأبناء شعبنا العُزل، وفق مبادئ القانون الدولي والاتفاقات والمعاهدات الدولية، بخاصة اتفاقية جنيف الرابعة.

واستعرض د. بسيسو خلال اللقاء جملة من الإنتهاكات الإسرائيلية، إضافة إلى عرض مقاطع فيديو ترصد تَعَمّد جيش الاحتلال قَتل الفلسطينيين وإعدامهم ميدانيًا بإطلاق النار عليهم مباشرة، ما أدى لاستشهاد 24 مدنيًا وإصابة أكثر من 1300 آخرين منذ بداية الشهر الجاري، محملًا حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن التصعيد الذي تشهده الأرض الفلسطينية، ومؤكدا على أهمية دور وسائل الإعلام الدولية في نقل الرسالة الفلسطينية لا سيما في ظل الاعتداءات المتكررة على شعبنا في كافة المحافظات.

واعتبر د. بسيسو أن التصعيد الإسرائيلي يأتي في إطار سياسات الاحتلال من أجل تقويض الجهود السياسية الفلسطينية والدولية وتدمير مساعي حل الدولتين. مشددا أن وقف هذه الإنتهاكات يكون بتوفير الدعم الدولي لمطالب الشعب الفلسطيني بالحرية والإستقلال وكذلك دعم الجهود السياسية الفلسطينية من أجل إنهاء الاحتلال وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد