عريقات: الرئيس يواصل اتصالاته لحماية شعبنا ووقف العدوان

رام الله / سوا/  أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ، أن الرئيس محمود عباس مستمر في اتصالاته مع جميع دول العالم لوقف العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وتوفير الحماية الدولية له.

وقال عريقات في حديث لإذاعة موطني اليوم الإثنين: "الرئيس على اتصال مع كافة الاطراف الدولية وخاصة مع الأمم المتحدة"، موضحاً أن آخر هذه الاتصالات كانت مع وزير خارجية جمهورية مصر سامح شكري، والمفوض للشؤون الأمنية والعلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني.

كما التقى وفداً من مجلس الشيوخ الأميركي، للضغط على حكومة الاحتلال لوقف اعتداءاتها ضد الشعب الفلسطيني، ووقف التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى المبارك، وإنشاء نظام خاص للحماية الدولية لشعبنا، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وحل كل قضايا الوضع النهائي، وقيام دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وحول زيارة وفد من الرباعية الدولية لفلسطين يوم الأربعاء القادم، قال عريقات: "إن الوفد سيلتقي مع مسؤولين فلسطينيين وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس للاطلاع على صورة الأوضاع، معرباً عن أمله بأن تنجح اللجنة الرباعية في لجم العدوان الاسرائيلي وتوفير الحماية الدولية لشعبنا، مؤكداً أنه آن الأوان لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وفيما يتعلق بدعوات وزراء ونواب من حكومة الاحتلال بتوسيع الاستيطان والتخلص من الرئيس محمود عباس، قال: "إن هذه مؤشرات حيال المواقف الإسرائيلية التي أصبحت واضحة"، معتبراً أن دعوات التخلص من الرئيس اسطوانة تكررها المؤسسة الإسرائيلية وتروج لها دائماً، لأن الرئيس يتمسك بالثوابت الوطنية، مشيرا إلى أن ذلك تكراراً للسيناريو الذي حدث مع الشهيد الرمز ياسر عرفات، مشدداً على تمسك شعبنا بحقوقه وثوابته الوطنية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد