العيسة يشدد على أهمية تعزيز مكانة المرأة وتمكينها وحمايتها

286-TRIAL- رام الله / سوا / شدد وزير الشؤون الاجتماعية شوقي العيسة، على أهمية تعزيز مكانة المرأة، وتطوير وسائل تمكينها وحمايتها، وإرساء المفهوم القائم على الحقوق الطبيعية للمرأة في المساواة الكاملة، بكل ما يتطلبه ذلك من جهد لتغيير الثقافة الاجتماعية النمطية إزاء مكانة المرأة.
وأكد خلال استقباله رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي بايترو جراسو، يرافقه القنصل الإيطالي العام دافيد لا تشيليا، أن الاعتراف بدولة فلسطين كدولة غير عضو في الأمم المتحدة، وتوقيعها على عدد من الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، يرتب على دولة فلسطين مسؤوليات تجاه الالتزام بالمبادئ والأسس التي تنطوي عليها هذه الاتفاقيات والمعاهدات.
وأشاد العيسة خلال اللقاء الذي عقد في مركز حماية وتمكين المرأة والأسرة ’محور’ التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية، بالدعم النزيه الذي تقدمه حكومة إيطاليا وشعبها الصديق لشعبنا في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مؤكدا أن هذا الدعم يحظى باحترام وتقدير من كل فئات الشعب الفلسطيني وقطاعاته وقواه ومؤسساته الاجتماعية.
وأعرب عن أمله بأن تلعب أوروبا بشكل عام، وإيطاليا بشكل خاص دورا متزايدا في التأثير تجاه قضية الشرق الأوسط والصراع الفلسطيني الإسرائيلي، نظرا لما يمثله الموقف الإيطالي من التزام بقواعد الشرعية الدولية التي تضمن الحقوق الثابتة والمشروعة لشعبنا.
من جانبه، أكد رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي، أن الحكومة الإيطالية تهتم بالعديد من القضايا التي تخص النساء المعنفات والأطفال، لأن ذلك يندرج في إطار خطط أعدتها الحكومة الإيطالية لدعم وتمكين المرأة والأطفال المهمشين، وأشار إلى أن هناك العديد من البرامج التي تقدمها المؤسسات الإيطالية الحكومية وغير الحكومية لعدد من المؤسسات والوزارات الفلسطينية.
وشدد على استعداد إيطاليا شعبا وحكومة وقنصلية لتقديم الدعم للشعب الفلسطيني ولوزارة الشؤون الاجتماعية في برامجها وخدماتها، وأضاف ’أن العنف ضد النساء مشكلة إنسانية كبيرة، وهي تشكل وضع طوارئ في إيطاليا التي أقرت الكثير من القوانين لضمان حقوق المرأة فيها، خاصة ضد التحرش، فهناك عقوبات مختلفة بدءا من أبسط الجرائم بهذا الصدد وحتى جريمة قتل النساء’. 276
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد