الليكود يهاجم البيت اليهودي

القدس / سوا / قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" ان مصدرا رفيعا في حزب الليكود اوضح بأن "الوزراء الذين يواصلون مهاجمة الحكومة لن يتمكنوا من البقاء فيها". جاء ذلك على خلفية الانتقادات التي يوجهها الوزير نفتالي بينت الى الحكومة في موضوع معالجة موجة الارهاب. وقال المصدر: "من غير المعقول انه في الوقت الذي يدير فيه رئيس الحكومة ووزير الأمن معركة امنية ودولية معقدة، يقوم وزراء في الحكومة بتوجيه انتقاد اليها، لا لغرض الا محاولة تحقيق مكاسب سياسية وسرقة الاعتماد".

واضاف المصدر: "اننا نشهد ذات الطرق التي تم انتهاجها في الحكومة السابقة: بينت يسمع عن عمل على شفا التنفيذ ويسارع فورا الى توجيه انذار كي يظهر وكأن الأمر ما كان سيتم من دونه. وفي المقابل عندما يسمعون في البيت اليهودي خلال النقاشات الامنية عن حلول يسعى رئيس الحكومة الى دفعها، يستغلون حقيقة كون وزارة القضاء التي يسيطرون عليها، هي المسؤولة عن التنفيذ ويسارعون الى نسب الاعتماد لهم".

وانضمت الوزيرة ميري ريغف الى المنتقدين للوزيرين نفتالي بينت واييلت شكيد، وقالت انه "في الوقت الذي يتحدث فيه الجميع ويثرثرون، فان رئيس الحكومة هو الوحيد الذي يعمل، وعليهم ترك كل مشاغلهم الان والتركيز على مسألة واحدة فقط: حل الموضوع القانوني في وزارة القضاء، وهو الأمر الوحيد الذي يؤخر الرد حاليا".

وتأتي هذه الانتقادات لوزراء حزب بينت في اعقاب اللقاء الذي عقده نتنياهو مع الوزيرين نفتالي بينت واوري اريئيل، اثر انتقادهما له علانية، وردا على التصريحات التي ادلى بها بينت للتلفزيون، حيث قال: "انا مستعد لتوبيخي، المهم ان يتم دفع الامور الصحيحة. هكذا حدث في الجرف الصامد، نزلت الى الميدان والتقيت الضباط ووبخوني، ولا يهمني ان يواصلوا توبيخي. لم يهمني ذلك لأن ما فعلته قاد الى تدمير الأنفاق. وهنا خرجت الى البلدة القديمة في القدس، وبعد 24 ساعة احضرت خطط عملية بعد ان تحدثت مع الشرطة. اذا كانت الامور تتغير بفضل ذلك فإنني سأواصل تلقي التوبيخ بفخر كبير".

ورد المقربون من نتنياهو على تصريح بينت هذا قائلين ان نتنياهو "سيواصل العمل بوعي وبمسؤولية ولن يتم تقبل الطلبات المهووسة".

الى ذلك هاجم رئيس "يسرائيل بيتينو" افيغدور ليبرمان الحكومة، وقال: "لدينا قيادة خائفة، فزعة ومردوعه، قيادة تعرف كيف تتهم العالم كله ولا تعرف المسؤولية بنفسها". وفي رده على سؤال حول امكانية انضمامه الى الحكومة، قال: "هذا يتعلق بما اذا سأحصل على الصلاحيات وليس على المسؤوليات فقط".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد