الأغا : لجنة مختصة ستتوجه قريبا للقاهرة لفتح معبر رفح بشكل دائم

غزة / سوا / قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية زكريا الأغا أن لجنة فلسطينية مختصة ستتوجه للقاهرة قريبا لوضع آليات ل فتح معبر رفح بشكل دائم.

وأشار الأغا خلال اجتماعٍ قيادة العمل الوطني في غزة مساء اليوم السبت إلى أن اللجنة ستتوجه بناءً على تفاهمات الرئيس محمود عباس مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في خلال اجتماعهما الأخير.

وطالب الأغا الرئيس السيسي بفتح معبر رفح مؤقتاً وبشكل عاجل للسماح للفلسطينيين العالقين دخول قطاع غزة لحين وضع الترتيبات والآليات النهائية لفتحه بشكل دائم.

من جهةٍ أخرى، أكد الأغا أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في اجتماعها الأخير كلفت اللجنة السياسية برفع تصور كامل في فترة اقصاها شهر لوضع قرارات المجلس المركزي الأخيرة موضع التنفيذ خاصة فيما يتعلق بإعادة النظر في العلاقة مع "إسرائيل" ووقف التنسيق الأمني.

وأكدت الهيئة على أهمية وضرورة تهيئة الأجواء والمناخات المناسبة لزيارة وفد اللجنة التنفيذية للمنظمة لضمان نجاح مهمته، مؤكدة أن زيارة الوفد باتت ضرورة لتشكيل حكومة وحدة قادرة على مواجهة التحديات التي تواجه شعبنا وقضيتنا العادلة.

وأكدت على ضرورة عقد اجتماع اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني للخروج بمواقف موحدة، ومواصلة الإعداد والتحضير الجيد لعقد جلسة عادية للمجلس الوطني بمشاركة حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

ووقفت الهيئة امام التصعيد الاسرائيلي الخطير في الضفة الغربية و القدس والهبة الجماهيرية المتواصلة دفاعاً عن القدس والمسجد الاقصى وصد اعتداءات المستوطنين، كما ناقشت الهيئة في اجتماعها اغلاق معبر رفح وجهود القيادة الفلسطينية لفتحه بشكل دائم.

كما وقفت الهيئة امام التحضيرات لعقد جلسة عادية للمجلس الوطني وقرار اللجنة التنفيذية بقدوة وفد منظمة التحرير الى قطاع غزة لإنجاز ملف المصالحة وتشكيل حكومة وحدة.

واطلع الأغا اعضاء الهيئة على الخطوات التي تتخذها القيادة الفلسطينية على الصعيد السياسي والداخلي ترجمة لخطاب الأخ الرئيس ابو مازن في هيئة الامم المتحدة فيما يتعلق بإعادة النظر في طبيعة العلاقة مع اسرائيل والاتفاقات الموقعة معها بالإضافة الى انجاز ملف المصالحة وتشكيل حكومة الوحدة وعقد جلسة عادية للمجلس الوطني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد