إسرائيل تقرر سحب "الإقامة والجنسية" من عائلتين فلسطينيتين

القدس / سوا/ ذكر الموقع الالكتروني لصحيفة (يديعوت أحرونوت) العبرية، مساء اليوم الجمعة، أن إسرائيل تعتزم سحب "الإقامة والجنسية" من عائلتي شروق دويات من صور باهر وصبحي أبو خليفة من مخيم شعفاط واللذان زعمت سلطات الاحتلال انهما حاولا تنفيذ عمليتي طعن خلال اليومين الماضيين.

ونقل الموقع عن مصادر إسرائيلية، قولها "أن وزير الداخلية الاسرائيلي أصدر تعليماته لما يسمي بـ (هيئة السكان والهجرة) للبدء في إجراءات إلغاء وسحب (وضع الإقامة) من عائلتي فلسطينيين نفذا هجومين هما : شروق دويات من صور باهر وصبحي أبو خليفة من مخيم شعفاط".

وحسب الموقع، فإن هذه الإجراءات تتخذ وفقا للصلاحيات الممنوحة لوزير الداخلية ، غير ان الموقع لم يشر ما إذا كان هذا القرار التعسفي سيشمل عوائل جميع المتهمين بتنفيذ عمليات أم أنه يشمل عائلتي دويات وابو خليفة فقط كونها رهن الاعتقال حاليا وكونهما من سكان القدس.

يذكر ان شروق دويات كانت اصيب بعدة رصاصات بعد استهدافها من قبل احد المستوطنين بالقدس بزعم انها حاولت تنفيذ عمليات طعن ، حيث تخضع حاليا للعلاج في احد المستشفيات الاسرائيلية، فيما ظهر ابو خليفة في شريط فيديو لحظة اعتقاله ، حيث بدا مبتسما وهو في قبضة عدد من عناصر شرطة الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد