(محدث) صور .. سبعة شهداء وأكثر من 70 إصابة بمواجهات في غزة والضفة

غزة /سوا/استشهد 7 مواطنين، وأصيب 153 آخرين، بالرصاص الحي والمطاطي، في المواجهات المندلعة مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية، وشرق غزة وشرق خانيونس، حتى ساعات بعد ظهر اليوم الجمعة.

وقالت وزارة الصحة إن 6 شهداء ارتقوا برصاص الاحتلال شرق غزة وخانيونس، فيما أصيب 60 مواطناً آخرين.

والشهداء هم: شادي حسام دولة (20 عامًا)، وأحمد عبد الرحيم الهرباوي (20 عامًا)، وعبد الوحيدي (20 عامًا)، والطفل محمد هشام الرقب (15 عامًا)، وعدنان موسى أبو عليان (22 عامًا) والشاب زياد نبيل شرف(20عاماً) .

وفي الضفة، استشهد الشاب محمد فارس الجعبري (19 عاما) من الخليل، إثر طعنه جنديا في حرس الحدود بالقرب من مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي المدينة، في حين اندلعت مواجهات في مناطق متفرقة من الضفة وأدت لإصابات عديدة لم يتم حصرها حتى الان.

وأكدت وزارة الصحة استشهاد الجعبري في الوقت الذي يتحدث فيه الاعلام الاسرائيلي عن إصابته بجروح خطيرة وعدم ارتقائه حتى الان، مبينة، أن سلطات الاحتلال لم تسلم جثمانه بعد.

وأفادت مصادر طبية، بأن خمسة شبان أصيبوا بالرصاص خلال مواجهات على حاجز قلنديا الفاصل بين رام الله و القدس ، فيما أصيب شابان بالرصاص المطاطي في مواجهات على حاجز الجلمة قرب جنين.

واندلعت مواجهات في راس الجورة والكونتينر وباب الزاوية والمنطقة الشرقية من الخليل، ما أدى لإصابات عديدة بالرصاص المطاطي والاختناق، كما اندلعت مواجهات في سلفيت وبالقرب من مستوطنة "أرئيل"دون أن يتم التأكد من وجود إصابات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد