هنية: غزة مستعدة للمواجهة في معركة القدس

غزة / سوا / أكد اسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، أن قطاع غزة مستعد للمواجهة في معركة القدس رغم الحصار الذي يمر فيه والمؤمرات ضده.

وقال هنية خلال خطبة الجمعة اليوم في مسجد فلسطين بمدينة غزة:" غزة على أهبة الاستعداد لمساندة الضفة في معركة القدس ورغم الضيق والحصار وما نحن فيه من مؤامرات، فإن معركة القدس معركتنا، ولن نتوانى على أن نكون في المكان المناسب دومًا". 

وأضاف أن تجربة غزة في حروبها الثلاثة المتمثلة في صمودها وعطائها، سيظل دخرًا استراتيجيًا للضفة والقدس والأقصى ولكل فلسطين. 

وتابع "يجب اسقاط الاوهام التي ما زالت في أذهان البعض أن هناك دويلة في غزة، ومشروع انفصالي، فالدم والشعب والمعركة واحدة، وستبقى غزة في مقدمة الفعل الذي يدافع عن الأرض والأسرى والمسرى". 

وبارك هنية الانتفاضة التي يحيها أبناء الشعب الفلسطيني، داعيًا إلى تعميق روح المقاومة، وتوفير كل وسائل الدعم والاسناد لشعبنا الفلسطيني في القدس والضفة وجميع الأراضي الفلسطينية.

وطالب بحماية الانتفاضة من أي محاولة للالتفاف عليها، وأي مؤامرة تستهدف إعادتها إلى نقطة الصفر بعيدًا عن المواجهة مع المحتل. 

وأضاف هنية، "جرّبنا 20 عامًا من مسيرة التسوية والمفاوضات، وكانت حصيلتها التيه والضياع والصراعات الداخلية، فيجب تعميق الانتفاضة وتصاعدها، وبقائها متقدة في صدور أبنائنا وبناتنا، وصولًا للتحرير". 

واستطرد قائلًا: "الانتفاضة الطريق الأوحد نحو التحرير بعد الضياع في طريق المفاوضات التي ولدت التيه والخلاف الداخلي .. لأن خلافنا ليس على سلطة إنما اختلاف برامج ومناهج بمسارات التحرير".

وطالب هنية بتعميق روح الانتفاضة وتوفير كافة وسائل الدعم والاسناد في كل مكان وخاصة في الضفة والقدس لحمايتها من أي محاولة للالتفاف عليها وأي مؤامرة تستهدف اعادتها لنقطة الصفر ولإبقاء جذوتها متقدة في نفوس شبابنا حتى التحرير.

ودعا إلى تأسيس شبكة أمان عربية وإسلامية سياسية ومادية لدعم انتفاضة القدس بكافة الاشكال، مؤكدا أن حركته تمد يدها للوحدة وهي جاهزة لكل فعل يعزز الوحدة وينهي الخلاف ويبدأ على أساس خطوات عملية لبناء منظمة التحرير.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد