نتنياهو: البناء في المستوطنات يضر بالدعم الأمريكي للجيش الاسرائيلي

القدس / سوا / رفض رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال جلسة المجلس الامني - السياسي المصغر (الكابينت) دعوة زعيم حزب البيت اليهودي نفتالي بينت لتجديد البناء في المستوطنات، وبناء مستوطنة جديدة بعد كل عملية.

ونقلت صحيفة هآرتس الاسرائيلية عن نتنياهو أن تجديد البناء في المستوطنات من شأنه ان يلحق الضرر بالاتصالات الجارية مع الولايات المتحدة، من اجل تطوير قدرات جيش الاحتلال في اعقاب الاتفاق النووي مع ايران.

وكان نفتالي بينيت ووزيرة القضاء ايليت شاكيد من البيت اليهودي والوزير زئيف آلكين من الليكود قد طالبوا نتنياهو بالاعلان فورا عن إقامة مستوطنة جديدة في اعقاب العمليات الاخيرة، وتجديد عملية البناء الاستيطاني وإقامة مستوطنة في كل مرة تقع فيها عملية.

وخاطب نتنياهو الوزراء المذكورين بالقول، "لو انكم كنتم في مكاني فلن تصمدوا في وجه الضغوط التي اتعرض لها انا الان ولو لساعة واحدة".

واشارت الصحيفة إلى ان الولايات المتحدة وجهت تحذيرا لاسرائيل بانه في حال قرر الكابينت البناء في المستوطنات، فإن الولايات المتحدة سوف تضطر لعدم استخدام حق النقض الفيتو ضد مشروع القرار الذي تعتزم فرنسا طرحه حول الصراع الفلسطيني - الاسرائيلي امام مجلس الامن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد