انتهاء عملية نقل حجاج المحافظات الجنوبية

مكة المكرمة/سوا/ أعلن مدير عام الخطوط الفلسطينية عارف حمدان اليوم الخميس، عن انتهاء عملية نقل حجاج المحافظات الجنوبية لموسم هذا العام، من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية إلى مطار القاهرة الدولي.

وقال حمدان في حديث صحفي  إن العدد الإجمالي لحجاج قطاع غزة الذين تم نقلهم من الديار الحجازية ووصلوا على مدار الثلاثة أيام الماضية بلغ 2243 حاجا.

وأضاف أن آخر فوج وصل فجرا إلى الصالة الموسمية في مطار القاهرة الدولي، مشيرا إلى "أنه بوصول هذا الفوج يعتبر بمثابة الرحلة التاسعة والأخيرة، وعلى متنها 253 حاجا وحاجة، ثم نقلوا بحافلات مجهزة إلى معبر رفح البري للدخول إلى قطاع غزة، وذلك بإشراف من سفارة دولة فلسطين بالقاهرة".

وأوضح أن معبر رفح استمر في استقبال الحجاج حتى ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء، وذلك ليتمكنوا من دخول قطاع غزة.

ووصف حمدان هذا الموسم "بالناجح بكل المقاييس"، من حيث تنسيق الرحلات في الذهاب والاياب، وهو ما أكده الوكلاء المخصصون لنقل هؤلاء الحجاج.

وأشاد مدير عام الخطوط الفلسطينية بالتعاون "الكبير الذي بذله طاقم سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، والدور المميز للسلطات والأجهزة الأمنية، ومصر للطيران، ووزارة سلطة الطيران المدني، في الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي، وفي منفذ رفح البري الذي تم فتحه خصيصا لاستقبال ضيوف الرحمن.. وقد سخرت الأجهزة الأمنية في المعبر كافة إمكانياتها لتسهيل واستقبال الحجاج الفلسطينيين ومغادرتهم الى ذويهم  بكل سهولة ويسر".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد