قراقع: الاحتلال اعتقل أكثر من 150 مواطنا منذ الأحداث الأخيرة

رام الله /سوا/ قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 150 مواطنا منذ تاريخ 4/10/2015 أغلبهم من الشبان والأطفال في حملتها التصعيدية ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية و القدس المحتلة.

وقال قراقع إن عنوان العدوان على الشعب الفلسطيني حسب قرارات الحكومة الاسرائيلية هو شن حملات اعتقال جماعية وواسعة وتصعيد الاعتقال الاداري.

واشار الى أن من بين المعتقلين جرحى أصيبوا برصاص وقنابل الاحتلال خلال المواجهات التي اندلعت في سائر البلدات الفلسطينية.

وتوقع قراقع ان تتصاعد حملة الاعتقالات والمداهمات في صفوف الشعب الفلسطيني كجزء من الهجمة المسعورة التي تشنها حكومة الاحتلال على الشعب الفلسطيني.

وقال إن الأحداث الأخيرة عكست نفسها على واقع الأسرى من حرمان زيارات وتصعيد في التفتيشات والنقل من سجن الى آخر، وان حالة استنفار بدأتها شرطة السجون تحسبا من ردود فعل الأسرى على عمليات القتل والاعتداءات التي تمارسها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

تصريحات قراقع جاءت خلال زيارات ميدانية لعائلات أسرى وأسرى محررين في محافظة الخليل وهم: الأسير المحرر المريض نعيم الشوامرة الذي يعاني من ضمور العضلات منذ الافراج عنه عام 2013، والأسير المحرر عواد السعدة الذي قضى 14 عاما بالسجون، ورياض عوينة الذي قضى 14 عاما بالسجون، وأيمن طبيش الذي قضى اكثر من عامين في الاعتقال الاداري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد