الضميري ينفي لـ "سوا" اجتماع قادة الأمن الفلسطينية مع الاسرائيليين

غزة / خاص سوا/ نفى اللواء عدنان الضمير المتحدث باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية الأنباء التي بثتها صحيفة هآرتس العبرية حول عقد اجتماع بين الأجهزة الأمنية الاسرائيلية والفلسطينية الليلة الماضية.

وقال الضميري في تصريح خاص لوكالة (سوا) :" لا يوجد أي لقاءات أو مواعيد مع الجانب الاسرائيلي، وما نشره الاعلام العبري غير صحيح"، معتبرا  ذلك "محاولة تجنيد الاعلام العبري لصالح الحكومة والاحتلال لأن يلعب في الساحة الفلسطينية".

وشدد على أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية ملتزمة بتوجيهات القيادة السياسية الفلسطينية التي عبر عنها الرئيس محمود عباس اليوم في اجتماع اللجنة التنفيذية.

وحول وجود توجيهات للأجهزة الأمنية الفلسطينية بالتصدي لهجمات المستوطنين ضد الفلسطينيين، أوضح أن أجهزة الأمن الفلسطينية تقوم بهذا الدور بشكل يومي وفق توجيهات القيادة السياسية.

وأضاف :" نحن في الأجهزة الأمنية ننفذ قرارات المستوى السياسي ولا نصنع السياسة وهو ما عبر عنه السيد الرئيس في اجتماعه مع اللجنة التنفيذية وعبر عنه أمس في اجتماعه مع قادة الأجهزة الأمنية".

وتابع " دورنا الأساسي هو حماية أبناء شعبنا وصد ارهاب المستوطنين".

واتهم المضير حركة حماس بشن هجمة اعلامية ضد الأجهزة الأمنية تهدف لحرف بوصلة النضال الفلسطيني ليؤدي لانفجار داخلي بين أبناء الشعب الفلسطيني بدل التصدي للمستوطنين والاعتداءات الاسرائيلية.

ونفى الضميري أي علاقة للأجهزة الأمنية في قضية خلية نابلس التي اعتقلها الاحتلال الاسرائيلي بتهمة تنفيذ عملية "ايتمار" الأسبوع الماضي، مؤكداً أن مصدر هذه الأخبار هو الاحتلال الاسرائيلي الذي يحاول تعميق الانقسام واثارة البلبلة في الشارع الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد