الخليل: إصابات خلال مواجهات واعتداءات مستوطنين واعتقال ثلاثة مواطنين

الخليل/سوا/أصيب عشرات المواطنين اليوم الثلاثاء، بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع صوب منازل المواطنين في مخيم العروب شمال الخليل، واعتقلت من المخيم طفلا وفتى وشابا.

وقالت مصادر محليه "، إن مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال والمواطنين على مدخل المخيم، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة عدد من الشبان والسكان بحالات اختناق، وتم علاجهم ميدانيا.

واعتقلت هذه القوات من المخيم الطفل نسيم تيسير الطيطي (13 عاما)، والفتى عنان كواملة (16 عاما)، والشاب يوسف تيسير الطيطي (20 عاما).

وفي السياق، أصيب طفل جراء اعتداء مستوطنين صباح اليوم، على منزل في خربة الاسيفر المحاذية لقرية منيزل شرق بلدة يطا بمحافظة الخليل، كما أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام تجاههم، قرب ما يسمى حاجز "ابو الريش" في البلدة القديمة بمدينة الخليل.

وأفاد منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور لـ"وفا"، بأن مستوطني مستوطنة "بيت يتير" المقامة عنوة على أراضي المواطنين شرق بلدة يطا هاجموا تحت حماية جنود الاحتلال منزل المواطن محمود خليل ابو قبيطة ورشقوه بالحجارة، ما تسبب بإصابة طفله أسامه (13 عاما) بحجر في الرأس،  نقل على إثره لتلقي العلاج في مستشفى ابو الحسن القاسم، كما كسروا نوافذ المنزل والخلايا الشمسية الخاصة به.

وذكر مراسلنا أن مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال والمواطنين قرب مفرق طارق بالمدينة، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق، وتم علاجهم ميدانيا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد