أريحا: تخريج دورة للأجهزة الأمنية بالتعاون مع الدرك الايطالي

16-TRIAL- أريحا/سوا/  احتفل في معهد التدريب المركزي في محافظة اريحا والأغوار، بتخريج دورة التدريب المشترك لقوى الأمن والتي اقيمت بالتعاون مع قوات الدرك الإيطالي "الكاربانييري".
حضر الحفل الذي اقيم تحت رعاية رئيس الوزراء ووزير الداخلية رامي الحمد الله، محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، ورئيس هيئة التدريب العسكري ممثل رئيس الوزراء في الحفل اللواء يوسف الحلو، ووفد من جمهورية إيطاليا يرأسه رئيس مجلس الشيوخ الايطالي السيناتور بيترو كراسو، والقنصل الايطالي العام في القدس ديفيد لاسيسيليا، ونائب قائد قوات الدرك الإيطالي الفريق اوغو زوتين، وعدد من كبار ضباط قوى الأمن.
وأشاد اللواء الحلو في كلمته في الحفل، بالتعاون المشترك بين الجانبين الايطالي والفلسطيني، مثمنا جهود الحكومة الايطالية وموقفها الثابت والداعم للقضية الفلسطينية وعلى ما تبذله من جهود في المساهمة في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية بما فيها المؤسسة الأمنية التي تصل الليل بالنهار من اجل الحفاظ على الأمن المجتمعي الفلسطيني.
وشكر اللواء الحلو طاقم تدريب ’الكاربينييري’ الايطالي المكون من 30 مدرباً على جهودهم المبذولة لإنجاح الدورة.
من جهته أكد رئيس مجلس الشيوخ الايطالي عمق العلاقات والتعاون بين البلدين وضرورة استمرارها وتعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات، وقال ’إن الحكومة الايطالية تنظر الى هذه الدورة باعتبارها مشروعا هاما وحيويا وان ايطاليا تدعم دولة المؤسسات الفلسطينية’.
بدوره اكد القنصل الايطالي التزام بلاده بالعمل الدؤوب من اجل احلال السلام العادل والشامل والحل السلمي وحل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة. مشددا على اهمية التدريب حسب التخصص والاحتياج وتطويره والتعاون المستمر بين الجانبين لاقرار التدريب القادم.
من جهته اكد نائب قائد قوات الدرك الإيطالي الفريق اوغو زوتين، ضرورة استمرار التعاون في مجال التدريب بين الجانبين الفلسطيني والايطالي.
ودعا المحافظ الفتياني الحكومة الايطالية والدول الغربية الى ضرورة الضغط على الحكومة الاسرائيلية التي حملها مسؤولية تعثر العملية السلمية والتدهور المستمر للأوضاع في المنطقة من خلال سياسة العقوبات الجماعية التي تنتهجها ضد الشعب الفلسطيني.
وشهدت فعاليات الحفل عروضًا قدمها الخريجون للتعامل مع الحالات الطارئة وإلقاء القبض على الخارجين عن القانون.
يذكر ان ضباطا من ’الكارابينييري’ الايطالي قاموا بتنفيذ برنامج تدريبي مكثف شارك فيه 200 ضابط وضابط صف من جهاز الحرس الرئاسي والأمن الوطني والشرطة وهيئة التدريب العسكري، بالاضافة الى ضباط من الشرطة السياحية.
واستمر البرنامج التدريبي مدة ثلاث شهور بناء على اتفاقية وقعت مع وزارة الداخلية، واشتمل التدريب على حماية الشخصيات والحفاظ على النظام العام.
154
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد